بدء الاجتماع الثاني غير الرسمي الاوروبي – الخليجي

بدأ الاجتماع الثاني غير الرسمي لكبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمناقشة العلاقات الثنائية بين الجانبين وتطورات الاوضاع السياسية في منطقة الشرق الاوسط.
ويترأس الجانب الكويتي في الاجتماع مدير ادارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في وزارة الخارجية السفير ناصر المزين في حين يترأس الجانب الاوروبي مدير الادارة المسؤولة عن شمال افريقيا والشرق الاوسط لدى الاتحاد الاوروبي هوغ مينغريللي ومجموعة من كبار مسؤولي الاتحاد.

ومن المقرر ان يتناول الاجتماع تطوير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الى جانب التطورات التي تشهدها المنطقة بما في ذلك سوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في اليمن والعراق وملف ايران فضلا عن التطرق الى القضايا العالمية مثل الارهاب والقرصنة.
ويأتي هذا الاجتماع بين الجانبين الخليجي والاوروبي لما يربطهما من علاقات استراتيجية مهمة منذ ابرام اتفاقية التعاون بينهما في عام 1988.

ويعقد هذا الاجتماع قبل انعقاد الدورة ال34 للمجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 10 الى 11 ديسمبر الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.