مقتل 50 مقاتلا من حزب الله بريف دمشق

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن 50 عنصرا من مقاتلي (حزب الله) قتلوا في ريف دمشق اليوم على يد مقاتلي المعارضة السورية.

وقالت الهيئة في بيان انه في عملية هي الاولى من نوعها تمكن مقاتلو من المعارضة من التسلل الى (منطقة السيدة زينب) و(بساتين حجيرة) بريف دمشق والوصول الى مقرات (حزب الله) حيث اشتبكوا معا بالأسلحة الخفيفة ومسدسات كاتمة الصوت ما ادى إلى مقتل ما يزيد عن 50 فردا من (حزب الله).

واضاف البيان انه تم ايضا نصب كمين على احد طرق الامداد في نفس المنطقة وتفجير اربع سيارات لقوات جيش النظام.

كما دارت اشتباكات هي الاعنف في مدينة النبك على عدة محاور حيث تحاول قوات النظام مدعومة بقوات (لواء ذو الفقار العراقي) اقتحام المدينة مستخدمة دروعا بشرية من المدنيين تزامنا مع سقوط ثمانية قتلى في المدينة بينهم خمسة اطفال بعدما اعدموا ميدانيا على يد قوات النظام وثلاثة اخرين قتلوا في قصف مدفعي استهدف المدينة وخلف عددا من الجرحى ودمارا كبيرا في المباني السكنية.

وفي معضمية الشام بريف دمشق جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات النظام على عدة جبهات في المدينة اعنفها كان على الجبهتين الشرقية واستخدمت فيها قوات النظام الرشاشات الثقيلة على المدينة التي لا تزال تحت الحصار منذ اكثر من عام.

وقالت الهيئة انه تم العثور على عدد من الجثث في داريا تعود لعدد من الشباب تم اعتقالهم امس في المنطقة الغربية بالقرب من مسبح السفير وعليها اثار تعذيب وتنكيل.

وفي حلب شمال سوريا قال البيان ان هناك معارك عنيفة دارت على الجبهة الشمالية في الكندي والشرقية في المواصلات ومطار كويرس العسكري سقط خلالها 14 قتيلا على الأقل واكثر من 50 جريحا على الطريق الدولي الواصل الى المطار اثر القاء الطيران الحربي براميل متفجرة على حي النيرب بالقرب من دوار الحاووظ.

وسقطت البراميل المتفجرة في منطقة مكتظة بالسكان ووسائل النقل العامة مما ادى الى مقتل 14 مدنيا بينهم طفل على الفور نتيجة احتراق سياراتهم نتيجة للقصف.

كما شهدت منطقة النقارين شرق حلب اشتباكات عنيفة في محيط مبنى المواصلات ومحيط تلة الشيخ يوسف بين الجيشين الحر نتج عنه مقتل عدد من عناصر النظام. كما فجر الجيش الحر مبنى تتمركز به قوات النظام في حي سيف الدولة بعد التسلل إلى المبنى وتفخيخه تزامنا مع الاعلان عن قتلى جدد من عناصر النظام في جبهة الكندي التي دخلت معركتها اليوم الخامس على التوالي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.