إخلاء سبيل الكاتب الصحافي سمير رجب بكفالة مليون جنيه

قرر جهاز الكسب غير المشروع الليلة إخلاء سبيل الكاتب الصحافي رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطباعة والنشر الأسبق سمير رجب بكفالة مالية قدرها مليون جنيه “حوالي 145 ألف دولار” على ذمة تحقيقات يجريها الجهاز التابع لوزارة العدل لاتهامه بتضخم ثروته.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) أنه تم الافراج بكفالة عن رجب وأن التحقيقات التي يجريها الجهاز تتعلق باتهامه بتضخم ثروته بصورة كبيرة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة عبر استغلاله لوظيفته على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وكان رجب قد وصل إلى مطار القاهرة الدولي في وقت سابق اليوم قادما من الخارج وقام بتسليم نفسه لمباحث المطار في ضوء قرار لجهاز الكسب غير المشروع بوضعه على قوائم ترقب الوصول وضبطه وإحضاره للتحقيق معه في ما هو منسوب إليه من اتهامات.

وتم اصطحاب رجب من مطار القاهرة إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع وجرى فتح تحقيق معه ومواجهته باتهامه بتضخم ثروته بصورة كبيرة وتحقيق كسب غير مشروع نتيجة استغلاله لوظيفته ونفوذ منصبه.

وذكرت الوكالة المصرية أن رجب قام طواعية بالتوقيع على إقرارات للكشف عن سرية حساباته المصرفية بكافة البنوك داخل مصر وخارجها باسمه واسم زوجته وأنجاله “حتى يتسنى للجهاز فحص أرصدته المصرفية في ضوء إقرارات الذمة المالية الخاصة به وكذا على ضوء تقارير وتحريات الجهات الرقابية حول مصادر ثروته وحجمها”.

واشارت الى أن رجب قام بسداد قيمة الكفالة المالية التي حددها الجهاز لإخلاء سبيله بشيك مصرفي لحساب إدارة الكسب غير المشروع بالبنك المركزي المصري كما أبدى رغبته واستعداده – خلال التحقيقات – لإجراء تسوية مالية شاملة في شأن كافة المبالغ المالية التي ورد بالتحقيقات أنه قد حصل عليها دون وجه حق في صورة مكافآت مالية أو حوافز وغيرها.

وكانت محكمة الجنايات قد سبق أن أيدت طلب جهاز الكسب غير المشروع بمنع رجب وزوجته وأنجاله من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وإدارتها وذلك في ضوء ما أسفرت عنه التحقيقات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.