نتنياهو: اعتراف الفلسطينيين بيهودية اسرائيل الحد الادنى لتحقيق السلام

اكد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم ان اعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة يهودية يشكل الحد الادنى المطلوب لتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط.

واعتبر نتنياهو في كلمة القاها امام منتدى (سابان) السنوي العاشر في واشنطن حول العلاقات الأمريكية الإسرائيلية ان “الصراع مع الفلسطينيين ليس هو مصدر المشاكل التي تعانيها منطقة الشرق الاوسط”.

وشدد على “مطالبته باعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة للشعب اليهودي” معتبرا ان “هذا يشكل الحد الادنى المطلوب لتحقيق السلام معهم”.

وانتقد الفلسطينيين بشدة “لرفضهم الاعتراف بيهودية اسرائيل في اي حدود كانت” مشيرا الى “ان السؤال المطروح يجب الا يكون لماذا تقدمنا بطللبنا هذا بل لماذا يرفض الفلسطينيون باستمرار القبول به”.

وقال انه “مستعد للتوصل الى تسوية سلام تاريخية مع الجانب الفلسطيني يمكن لها ان تنهي الصراع معهم مرة واحدة ونهائيا والى الابد” مشددا على ان”السلام يشكل طريقا ذا اتجاهين”.

وتأتي تأكيدات رئيس الحكومة الاسرائيلية بعد خطابين للرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري امام مركز (سابان) امس السبت وركز فيها الاثنان على عملية السلام في الشرق الاوسط وتطلعات ايران النووية.

وشكر نتنياهو الرئيس الامريكي على تمسكه بما وصفه “التحالف الذي لا غنى عنه” مشيرا الى “ان هذا التعاون بفضل قيادة البلدين لم يسبق له مثيل بين البلدين وشمل مجالات الدفاع والامن والاستخبارات”.

واكد مواقفه بشأن وقف البرنامج النووي الايراني لانه “التحدي الابرز الذي يواجهه جيلنا” مضيفا ان “استمرار فرض العقوبات على ايران ضروري لنجاح الجهود الدبلوماسية لتستجيب الاخيرة لما هو مطلوب منها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.