اللجنة الفنية الجزائرية الكويتية تبحث مشاريع تحلية مياه البحر

عقدت اللجنة الفنية الجزائرية-الكويتية المشتركة والمختصة بتحلية مياه البحر دورتها الاولى هنا اليوم لدراسة مشاريع تحلية مياه البحر وتأسيس شراكة ثنائية في هذا المجال.
وقال رئيس مهندسين مشاريع وحدات تقطير المياه التابعة لوزارة الكهرباء والمياه الكويتية محمد راشد البحوه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الاجتماع الخاص الذي شارك فيه خبراء من البلدين بحضور سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش تناول تبادل الخبرات بين البلدين في مجال تحلية مياه البحر.

وأضاف البحوه أن الوفد الكويتي استعرض تاريخ وتجربة تحلية مياه البحر في دولة الكويت والتي تعتبر من أقدم التجارب في العالم مبينا أن الجانبين ناقشا تقنيات التحلية المختلفة اضافة الى آلية تنفيذ المشاريع بين البلدين.

وتضمن برنامج عمل اللجنة الفنية زيارات ميدانية لمحطات تحلية مياه البحر في الجزائر وعقد لقاءات مع مسؤولين جزائريين على مستوى تشغيل هذه المحطات فضلا عن زيارة بعض السدود الجزائرية في عدة مناطق حيث تم الاطلاع على هذه المنشآت والتي تعتبر أساسا لتغذية الجزائر من المياه.

وأشار المتحدث الى أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين في هذا المجال خلال الدورة السادسة للجنة الوزارية الجزائرية-الكويتية في يونيو 2010.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.