تطبيق مصري لرصد مطبات الشارع وتنبيه السائق

طور فريق مصري تطبيقاً فريداً من نوعه، يسهم كثيراً في تخفيف معاناة السائقين وحماية المارة والحفاظ على السيارات في الوقت ذاته.

وأطلق فريق العمل على التطبيق اسم ‘‏حاسب مطب‏’‏ مهمته تنبيه السائق صوتياً أثناء القيادة لأماكن المطبات قبل الاقتراب منها بـ100 أو 200 متر، حسب المسافة التي سيحددها المستخدم عند تفعيل التطبيق الذي سينضم قريبا الي تطبيقات الهواتف الذكية، وفقاً لما ورد في موقع بوابة الأهرام.

ويعتمد هذا التطبيق علي قاعدة بيانات بجميع المطبات بشوارع مصر, وسيكون هذا التسجيل عن طريق مندوبين في كل المحافظات. كما يمكن للمستخدم إضافة أي مطب جديد يكتشفه.

وسعياً لزيادة عدد المتطوعين تم تبسيط إجراءات التسجيل عن طريق دخول المتطوع علي التطبيق عبر هاتفه المحمول وذكر جملة ‘سجل مطب’ صوتياً ثم يقوم البرنامج عبر نظم الخرائط الجغرافية بتحديد مكان مطب, أو حفرة أو طريق غير ممهد علي خريطة شوارع مصر بدقة. ونظراً لكثرة المتطوعين، فإنه يمكن مراجعة وتصحيح قاعدة البيانات ذاتيا لتحقيق المصلحة لجميع المستخدمين. وتشجيعاً للمتطوعين تم إضافة خاصية لتقييم أداء المتطوع ورد فعل مستخدمي التطبيق بعد تلقيهم المعلومة وإذا ما اتضح صدق المتطوع سيتم إطلاق اسمه على المطب.

وفاز الفريق المطور للتطبيق بالمركز الأول في مسابقة البرمجيات للشركات الناشئة علي مستوي محافظة الإسكندرية، كما تأهلوا للمسابقة الأكبر علي مستوي مصر، وستعتمد محددات التقييم والتأهل لتمثيل مصر بالمسابقة العالمية للمبرمجين في سان فرانسيسكو علي جودة الابتكار والشريحة العمرية المستفيدة منه وكذلك إمكانية تحقيق عائد مادي منه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.