المراكز الإعلامية تنقل صورة بارزة لمكانة الكويت في نقل فعاليات القمم والمؤتمرات

تلعب المراكز الاعلامية التابعة لوزارة الاعلام في القمم والمؤتمرات التي تستضيفها الكويت دورا بارزا في نقل فعاليات واحداث القمم واعطاء صورة بارزة لمكانة الكويت في هذا المجال.
وبهذا الصدد قال رئيس المركز الاعلامي عضو اللجنة الاعلامية المنبثقة من اللجنة العليا لعقد المؤتمرات عادل الابراهيم لـ “كونا” ان المركز المقام يقدم العديد من التسهيلات للاعلاميين العرب والاجانب لتغطية القمة ال 34 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها الكويت غدا وعلى مدى يومين.
واضاف الابراهيم ان المركز الاعلامي يقدم التسهيلات ليس فقط للاعلاميين الموجه اليهم دعوة وانما لاي اعلامي يرغب في حضور الحدث وتغطيته.
واوضح ان من مهام المركز التي يقوم بها تلبية طلب الاعلاميين بتحديد لقاءات حصرية مع مسؤولين كويتيين ويتولى المركز الاتصال بالمسؤولين لتحديدها.
واكد ان وزارة الاعلام تسعى من خلال مراكزها الاعلامية ابراز صورتها ودورها في نقل فعاليات القمم والمؤتمرات التي تعقد بالكويت اضافة الى العمل على انجاح الاعلاميين في نقل وقائع هذه القمة من خلال توفير المعلومات والمطبوعات التي تمكنهم من مواكبة القضايا والموضوعات التي ستبحث في قمة الكويت.
من جهته قال مدير ادارة اعلام الدول العربية في قطاع الاعلام الخارجي عبدالله الخالدي ل(كونا) ان المركز الاعلامي في هذه القمة يعد الرابع لهم خلال هذا العام مضيفا ان ما يقارب ال 100 اعلامي اجنبي وعربي يشارك في تغطية القمة الخليجية.
واضاف ان التجهيز للمركز قبل انعقاد الحدث بستة أشهر اذ يقوم الفريق المعتمد بالاتصال بسفارات دولة الكويت في الخارج والتنسيق معها لتقديم وايصال الدعوات للاعلاميين من مختلف الدول العربية والاجنبية.
وقال ان فريق العمل يقوم باصدار التأشيرات للضيوف من الاعلاميين وارسال تذاكر السفر وحجز الفنادق لهم واستقبالهم في المطار لدى وصولهم الى البلاد وتزويدهم بالهويات وجدول أعمال المؤتمر والاحداث المصاحبة له.
وأضاف الخالدي ان المركز الاعلامي يوفر أجهزة الكمبيوتر وخدمة الانترنت والتصوير والفاكسات كما يقوم فريق العمل بمرافقة الوفود في الانشطة المختلفة المصاحبة للمؤتمر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.