أحمد الفضالة: انشاء “مركز الكويت التجاري” لدعم الرغبة السامية بتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري

اكد رئيس لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي العضو المستشار احمد الفضالة ضرورة انشاء (مركز الكويت التجاري) ليكون صرحا اقتصاديا يتماشى مع رغبة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.
وقال الفضالة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)  ان جميع دول العالم المتقدمة وبعض دول مجلس التعاون الخليجي لديها صرح دولي عالمي يعد مركزا لعالم التجارة الدولية الحرة ومرصدها لجميع المحافل والتكتلات التجارية العالمية.
واضاف انه سيدعم وزملاءه اعضاء المجلس البلدي توجه سمو الامير ورغبته السامية في تحويل الكويت الى مركز للتجارة العالمية من خلال تقديم هذا الاقتراح وتحديد موقع لاقامة هذا الصرح الحضاري مفضلا ان يكون على احدى الواجهات البحرية في البلاد.
واوضح الفضالو ان الصرح التجاري العالمي سيشتمل على مقار ومكاتب للبنوك والشركات الاستثمارية العالمية وقاعات كبرى لاستقبال الوفود الدولية واقامة المؤتمرات الاقتصادية العالمية وصالات متعددة الاغراض كالمعارض اضافة الى مطاعم وفروع لبنوك محلية ودولية وكل الخدمات المالية.
ودعا الى تطوير الجزر الجنوبية من البلاد مثل جزيرة ام المرادم وكبر وقاروه وانشاء مشاريع حكومية تحدث نقلة نوعية في التوجه السياحي المنصوص عليه في خطة التنمية مشيرا الى قرب هذه الجزر من اليابسة وكثرة مرتاديها من المواطنين والمقيمين بقصد الترفيه.
وبين انه سيقدم لاعضاء المجلس البلدي دراسة لتصميم نموذج واحد من الجزر الثلاث ليكون نموذجا يحتذى به في باقي مشاريع التطوير وتنظيم مسابقة يشارك فيها جميع المكاتب الهندسية المحلية لتصميم وتخطيط الجزيرة وتحويلها الى منتدى لرواد البحر دون المساس بطابعها وبيئتها الاساسية.
وحول معالجة وتدوير القمامة في المناطق السكنية قال الفضالة ان المواطنين والمقيمين يرمون القمامة بما فيها من مواد غذائية واوراق وزجاج وحديد وغيرها من المواد الاولية في صندوق واحد مخصص من بلدية الكويت مضيفا ان هذا التصرف يعد مخالفا لجميع القوانين الدولية في المحافظة على تدوير المخلفات.
وذكر ان الولايات المتحدة الامريكية نجحت في اصعب مدنها وهي نيويورك بتطبيق نظام فرز النفايات من خلال وضع صناديق منفصلة لكل نوع مع وضع ضبطيات ومخالفات لمن لا يلتزم بتطبيق هذا النظام مشيرا الى ان هذا التطبيق حقق نجاحا كبيرا مع الكثافة السكانية العالية وادى الى اعادة تصنيع هذه المواد.
واوضح ان نظام فرز النفايات المنزلية سيوفر على الدولة مبالغ مالية كبيرة لاستخدام بعض الاكياس من قبل الشركة القائمة على الازالة وبيعها الى الجهات المختصة وبالتالي سيقلل من قيمة العقد مضيفا ان نظام الاكياس بدلا من الصناديق سيعطي الفرصة للمشاة للمشاركة في رمي النفايات بصندوق القمامة كما هو حاصل حاليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.