الصين تأسف لتوسع منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية

 أعرب متحدث باسم الخارجية الصينية اليوم عن أسف بلاده بشأن قرار اتخذته كوريا الجنوبية يقضي بتوسيع منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدث هونغ لي خلال مؤتمر صحافي في بكين القول إن “وزارتي الخارجية والدفاع في الصين أعلنتا عن موقفهما للجانب الكوري الجنوبي للمرة الأولى وطالبتا بالتعامل بحذر وبشكل ملائم مع تلك القضايا”.

ويأتي تصريح المتحدث عقب إعلان كوريا الجنوبية أمس التوسع باتجاه الجنوب لمنطقة الدفاع الجوي لتشمل صخورا مغمورة داخل المناطق الاقتصادية المتداخلة بين للصين وكوريا الجنوبية.

وأشار إلى أن البلدين حافظا على التواصل بشأن إقامة منطقة الدفاع الجوي الصينية وتوسعها مؤكدا أن “الصين مستعدة للحفاظ على الاتصال مع الجانب الكوري الجنوبي وفقا لمبدأ المساواة والاحترام المتبادل.” وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قالت إن حدودها الشرقية والغربية ستبقى كما هي في السابق لكن المنطقة الجديدة ستتدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 15 ديسمبر الجاري.

ويعد ذلك أول تغيير منذ أكثر من ستة عقود في المنطقة التي أقامها سلاح الجو الأمريكي في 1951 خلال الحرب الكورية التي دارت رحاها في الفترة بين عامي 1950 و1953 .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.