الطريجي: مشاريع قرارات تنبثق عن اللجنة السياسية بالجمعية البرلمانية الاسيوية

قال عضو الوفد البرلماني الكويتي الدكتور عبدالله الطريجي ان اللجنة الدائمة للشؤون السياسية في الجمعية البرلمانية الاسيوية اعتمدت في اجتماعها اليوم عددا من مشاريع القرارات ورفعتها الى المؤتمر العام السادس للجمعية.

واضاف الطريجي في تصريح لـ”كونا” عقب مشاركته هنا اليوم ان اللجنة انتخبت في بداية اجتماعها هيئة المكتب برئاسة عضو الوفد البرلماني التركي ايكسال اوزدان.

وذكر أن اللجنة رفعت عددا من مشاريع القرارات للمؤتمر العام السادس للجمعية الذي يختتم غدا باعتماد تلك القرارات و(اعلان اسلام اباد).

واضاف ان مشاريع القرارات تضمنت توطيد الصداقة والتعاون في اسيا وحماية حقوق العمال المهاجرين كما تم التأكيد على دعم الدولة الفلسطينية والعمل على حماية حقوق الشعب الفلسطيني واصدار قرار بشأن القضية الافغانية وذلك لتحقيق الامن والسلم فيها.

وذكر ان المجتمعين في اللجنة اكدوا اهمية ان تصدر البرلمانات الاسيوية قوانين بشأن مكافحة الارهاب والاحتلال الاجنبي.

واكد الطريجي ان مداخلته “ركزت على القتل والدمار الذي يبعث الحسرة والالم في سوريا وما يقوم به النظام البعثي المجرم ولذلك طالبنا بدعم الدول الاعضاء في الجمعية البرلمانية الاسيوية بتكثيف جهودها في دعم المساعي الدولية من اجل الوصول الى حل يلبي مطالب وطموح الشعب السوري”.

واضاف “قلنا ان الكويت على قناعة تامة بضرورة ان تكون القارة الاسيوية مكانا للسلم والامن الدولي ودعامة بناءة تمارس دورا حيويا في معالجة اسباب التوتر والنزاع في جميع بقع العالم”.

وذكر انه اكد ضرورة مكافحة الارهاب بكافة اشكاله وان “الارهاب لا دين له ولا وطن ويشكل خطرا جديا على جميع الدول والمجتمعات لما يشكله من تهديد لمشاريع التنمية وهدم اسس النظام الديمقراطي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.