الحرس الوطني يختتم المبادرة الثانية لتأهيل الشباب

اختتم الحرس الوطني مبادرة “تنمية ووفاء لكويت العطاء” الثانية التي انخرط في دوراتها التدريبية 104 من الشباب الكويتي تم تخريجهم في احتفالية احتضنها نادي ضباط الحرس الوطني برعاية وحضور سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي ، وسعادة رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزاف ، ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي إياد الخرافي.

رحب عريف الحفل ركن أول إعلام في مديرية التوجيه المعنوي الرائد مشعل فيصل سعدالله بالحضور ،مؤكدا ان مبادرة تنمية ووفاء لكويت العطاء أبصرت النور بفضل الدعم اللامحدود من القيادة العليا للحرس الوطني.

ومن جهته ، أوضح قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر ان المبادرة التي تبنتها القيادة نبعت فكرتها من رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي جعل الشباب في مقدمة الاهتمامات باعتبارهم أمل الحاضر وكل المستقبل ولا يمكن لأي أمة من الأمم أن تنهض إلا بسواعد أبنائها وشبابها.

وقال ان مبادرة تنمية ووفاء لكويت العطاء ما كانت لترى النور لولا دعم ومساندة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، بمتابعة ورعاية من سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي ، حيث أولوا الفكرة العناية منذ بدايتها وذللوا كل الصعوبات أمام القائمين عليها انسجاما مع أهداف الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني وشعارها الأمن أساس التنمية.

بدوره، اكد مدير مديرية القوى البشرية المقدم أحمد عبدالرحمن الدعي الاستفادة من النسخة الأولى للمبادرة وما تضمنته من دورات وبرامج عملنا على تطويرها بالتركيز على التأهيل العلمي وما اشتمل عليه من مواد نظرية وعملية اكتسب من خلالها المتدربون معارف ومهارات تعود بالنفع عليهم في مشوار حياتهم.

واشار المقدم احمد الدعي الى ان المبادرة خطوة على طريق التميز المعهود لمنتسبي الحرس الوطني متعهدا بخطوات أكثر تميزا نحو التطور والريادة لتفعيل دوره في بناء المجتمع والحفاظ على أمنه بواسطة شباب هم قوة الوطن وعتاده ، شاكرا كل من ساهم في إنجاح المبادرة. متمنيا ان يكون الخريجون قد استفادوا من الدورات.

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن المبادرة منذ انطلاقها حيث انقسمت الى خمس دورات في الحاسب الآلي، وميكانيكا السيارات، ورياضة الغوص، والاسعافات الاولية ، والسباحة.

وفي ختام الحفل قام سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي بتكريم الجهات المشاركة في المبادرة من خارج الحرس الوطني ممثلة في سعادة اللواء متقاعد فيصل الجزاف وإياد الخرافي ، ومن داخل الحرس الوطني قائد الشؤون المالية والتجهيز اللواء سابح مجبل معيوف ، وقائد الإسناد العميد الركن فالح شجاع فالح ، وعن قائد التعليم العسكري العميد الركن نادر شيهان حجيل، كما تلقى راعي الحفل سعادة وكيل الحرس الوطني درعا تذكارية من قيادة التنظيم والقوى البشرية. ثم قام سعادة اللواء متقاعد فيصل الجزاف بتكريم خريجي الدورة والمحاضرين وسلمهم شهادات التقدير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.