الطاحوس لـ”الإبراهيم”: ما خطتكم في مواجهة موسم الأمطار؟

تقدم النائب أسامة الطاحوس بسؤال لوزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال عبد العزيز الابراهيم عن خطة وزارة الكهرباء فى مواجهة موسم الامطار حيث جاء فى السؤال:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم،،،،

تحية طيبة وبعد،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلي السيد / وزير الكهرباء والماء ووزير الأشغال العامة المحترم

( نـــص الســـؤال )

تقوم وزارة الأشغال وفقا لخطة التنمية في تطوير شبكات الطرق الرئيسية لفك الاختناقات المرورية والازدحام الشديد في الشوارع والطرقات وعليه يرجي إفادتي تزويدي بالاتي:.

1 – عدد المشاريع الجاري تنفيذها في الطرقات الرئيسية والدوائر والشوارع مع تزويدي بنسخ من العقود المبرمة مع شركات المقاولات وبيان إجمالي التكلفة المالية لكل المشاريع الخاصة بالطرقات ؟ وما هي المدة الزمنية للانتهاء من تنفيذ المشاريع كليا؟

٢ ما أسباب عدم دخول خطة التوسعة والتطوير بقية الدائري الرابع والاكتفاء فقط مع بداية الدائري من دوار الأمم المتحدة؟

٣ ما خطة الوزارة في مواجهة الأمطار ؟ خاصة بعد أن تبين خلال الفترة الأخيرة أن شبكات الصرف الصحي غير قادرة علي استيعاب كميات الأمطار التي هطلت مؤخر؟

٤ ما الميزانية المقدرة للإنفاق والصرف علي تطوير شبكات الصرف الصحي ؟ وإجمالي المنصرف والمنفق خلال السنتين الأخيرتين علي الأقل؟ مع تزويدي بالإحصائيات والبيانات مدعمة بالأرقام الحسابية؟

 

٥ ما مدي التنسيق بين وزارة الإشغال ووزارات الدولة ذات العلاقة وتحديداً وزارة الداخلية في تحسين شبكات الطرق ؟ أرجو تزويدي بالكتب الرسمية الدالة علي ذلك؟

مع خالص التحية،،،

مقدم السؤال

النائب / أسامة الطاحوس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.