الكويت: لا مواطنين يقاتلون في سورية

نفى مصدر دبلوماسي وجود مقاتلين كويتيين داخل الاراضي السورية مؤكدا ان الكويت لم تتلق أي شكوى من قبل الحكومة السورية تفيد عن وجود عناصر كويتية تقاتل الى جانب “الجيش الحر” لافتا الى ان هناك لجان شعبية تقوم بمساعدة اللاجئين السوريين في الاراضي التركية وتمدهم بالمواد الغذائية والطبية.

جاء ذلك ردا على تصريحات المندوب الدائم لسورية في الامم المتحدة السفير بشار الجعفري الذي اتهم الكويت صراحة بأنها تقوم بإرسال مقاتلين الى سورية.

واشار المصدر الى ان ما تقوم به دولة الكويت تجاه الشعب السوري لا يخرج عن اطار تقديم المساعدة الطبية والغذائية خاصة للاجئين الذين ضاقت بهم السبل على حدود بعض الدول العربية وتركيا مؤكدا ان هناك حملات اغاثة من قبل لجان شعبية تعمل في هذا الاطار وهذا لا يخفى على الجميع.

وفي الوقت نفسه، اكد ناشط اسلامي ان هناك العشرات من الكويتيين توجهوا الى بعض الدول العربية الواقعة على الحدود السورية بهدف تقديم الاغاثة للاجئين السوريين، موضحا ان «الجيش السوري الحر» لا يحتاج الى من يقاتل عنه بل انه يحتاج الى تقديم المساعدة المادية والغذائية جراء ما يحصل له هناك مبديا خشيته من ان يكون النظام السوري قد قام باعتقال البعض منهم ليعرضهم لاحقا على شاشات التلفزة على انهم مقاتلون في صفوف «الجيش الحر».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.