رئيس الوزراء الإيطالي يطلب من البرلمان منحه الثقة

طلب رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا من مجلس النواب منحه الثقة حتى يتمكن من تحقيق اهدافه وفقا لجدول زمني محدد من أجل ابعاد البلاد من الدخول في فوضى.

وحذر ليتا في بيان صحافي من محاولة حزب (الخمس نجوم) المعارض من ركوب موجة الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت قبل يومين مؤكدا قدرة حكومته على الخروج بايطاليا من الأزمة الاقتصادية الطويلة.

وأوضح أن حكومة المكونة من ائتلاف متعدد الاحزاب سوف تعرض (ميثاقا حكوميا لعام 2014) عبر برنامج محدد في اطار الأهداف الرئيسية التي قامت على أساسها حكومته في أواخر شهر أبريل الماضي ليستمر 18 شهرا من اجل تحقيق “مؤسسات أكثر فعالية وديمقراطية قوية وصلبة”.

وذكر ليتا ان برنامج الحكومة لعام 2014 الذي ينطلق من الاصلاحات الدستورية بدءا بتعيير قانون الانتخابات نحو نظام أغلبية تبادلية والغاء ازدواجية مجلسي البرلمان والغاء المحافظات والغاء تمويل الأحزاب من أجل اضفاء مزيد من الشفافية واستعادة ثقة المواطنين بالاضافة الى توفير نحو مليار يورو.

على الصعيد الاقتصادي أكد هدف الحكومة في عام 2014 تحقيق أول نمو اقتصادي ايجابي في حدود واحد في المئة في الناتج المحلي الاجمالي العام المقبل واثنين في المئة عام 2015 والخروج نهائيا من الأزمة الطويلة بعد توقف مسلسل الانكماش في الربع الثالث من هذا العام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.