صلاح المضحي: اجتماع اللجنة الخماسية للحد من التعديات على البيئة الصحراوية بموسم التخييم

قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ان اجتماع اللجنة الخماسية المكلفة بقرار من المجلس الاعلى للبيئة بتحديد اماكن التخييم وتسيير فرق التفتيش ومتابعة المخالفات بشأنها بات امرا ضروريا لايقاف التعديات التي تتعرض لها البيئة الصحراوية خلال موسم التخييم.
واوضح المضحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجتماع اللجنة الخماسية كان بمشاركة هيئة البيئة مع وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة والقطاع النفطي وبلدية الكويت موضحا انه تم مناقشة دور كل جهة وتحديد مسؤولياتها لضمان التكامل بين الجهات المشاركة.
واضاف ان المجلس الاعلى للبيئة الذي عقد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ورئيس المجلس الاعلى للبيئة مصطفى الشمالي في بداية ديسمبر الجاري اتخذ قرارا بتشكيل هذه اللجنة الخماسية لتتولى خلال شهر تحديد اماكن وجود المخيمات بغية التفاعل معها في السنة المقبلة وتسيير فرق لرصد ومتابعة المخالفات فيها.

 

وافاد بأنه تم تكليف ممثل بلدية الكويت خلال الاجتماع بتزويد اللجنة بالقرار الذي صدر لتحديد مواقع التخييم ليتم احالته الى المجلس الاعلى للبيئة للاطلاع عليه واعتماده قبل ان يتم رفعه الى مجلس الوزراء كما تم الطلب من ممثل القطاع النفطي التأكد من عدم تعارض المراقع المحددة من قبل البلدية مع مواقع المنشات النفطية الحيوية.
واكد اهمية مشاركة الجهات ذات الصلة خصوصا ان تحديد اماكن للتخييم اصبح امرا ملحا بعد تزايد ظاهرة التخييم العشوائي بحيث بدأت تشكل خطرا ليس على البيئة فقط بل على الامن وعلى الاملاك العامة للدولة والمنشات الحيوية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.