السفير السليمان يشيد بنظام التأشيرات الهندية الجديدة للكويتيين

أشاد سفير دولة الكويت لدى الهند سامي محمد السليمان اليوم بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات الهندية بشأن أنواع ومدد تأشيرات المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة الهند.

وقال السليمان في تصريح لـ”كونا” إن من شأن الاجراءات الجديدة أن تسمح بإصدار تأشيرات دخول متعددة على فترات مختلفة حسب رغبة مقدم الطلب من الكويتيين الراغبين في زيارة الهند للعمل أو السياحة أو للعلاج أو الدراسة.

وأضاف أن تلك الاجراءات تأتي في أعقاب الزيارة المهمة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الى الهند في نوفمبر الماضي.

ولفت السفير السليمان الى أنه من أجل تسهيل سفر المواطنين الكويتيين الى الهند فقد اعتمدت السلطات الهندية نظاما جديدا لاستخراج التأشيرات يصدر بمقتضاه نوعان من تأشيرات العمل لمدة عام واحد أو وخمسة أعوام بفترات دخول متعددة فيما تصدر تأشيرات السياحة لمدة ستة أشهر وتصدر تأشيرة الرعاية الطبية لمدة عام واحد بفترات دخول متعدة أما بالنسبة لتأشيرات الدراسة فإنها تصدر حسب مدة الدراسة.

وأكد السليمان تقدير دولة الكويت لاهتمام الحكومة الهندية بتعزيز العلاقات بين البلدين كاشفا في الوقت نفسه عن عمل السلطات الكويتية بالاشتراك مع نظيراتها الهندية على إبرام اتفاق يعفي حاملي جوازات السفر الدبلوماسية الخاصة والرسمية من تأشيرات الدخول.

وبين أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الهند من شأنها أن تشجع المسافرين الكويتيين على زيارة الهند بأعداد كبيرة مشيرا إلى أن الهند هي الوجهة السياحية المفضلة لدى المسافرين الكويتيين لما تتمتع به عياداتها ومراكزها الصحية من معايير عالية لافتا في الوقت نفسه الى أن الهند تلعب دورا مهما في ازدهار التجارة والمشاريع في منطقة الخليج.

وشدد السفير السليمان على أن فرص الاستثمار التي تقدمها الهند مدعومة باقتصاد قوي ستعمل على جذب المزيد من المشاريع الكويتية للاستثمار في الهند.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.