توقعات بارتفاع مستوى الصقيع في الأردن

اعلنت الحكومة الاردنية اليوم عن تأخير الدوام الرسمي غدا في جميع المؤسسات الرسمية في عموم البلاد لمدة ثلاث ساعات بسبب انخفاض كبير متوقع بدرجة الحرارة وارتفاع مستوى الصقيع.

واوضح مقر رئاسة الوزراء الاردنية في بيان له ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قرر تأخير بداية الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين الى الساعة ال11 صباحا لجميع الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة بما في ذلك الجامعات والمدارس العامة والخاصة وذلك بسبب زيادة متوقعة بمستوى الصقيع وحالة التجمد في الطرقات.

وعلى صعيد متصل نفى المتحدث الاعلامي في دائرة الارصاد الجوية ومدير التنبؤات الجوية الاردنية حسين المومني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية بعض ما تناقلته وسائل الاعلام عن تعرض الاردن لمنخفض جوي يوم الاربعاء المقبل.

واوضح المومني ان حالة من عدم الاستقرار الجوي التي يتخللها زخات من الامطار “قد تكون غزيرة وقد تكون على شكل برد لاسيما على المرتفعات الجبلية في ذلك اليوم”.

وكشف عن انه اعتبارا من هذه الليلة سيزيد مستوى الصقيع في اغلب مناطق الاردن وتدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب اثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية.

يذكر ان الاردن ومناطق الشام تتأثر بمنخفض جوي منذ اربعة ايام يتخلله تساقط امطار وثلوج بكميات غير معتادة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.