مقتل 7 عراقيين وجرح 23 جراء انفجارات

قتل سبعة عراقيين واصيب 23 اخرون جراء انفجارات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في العاصمة بغداد فيما اغتال مسلحون مقدمة برامج تلفزيونية في مدينة الموصل شمالي العراق.

وقال مصدر امني في قيادة عمليات بغداد ل”كونا”  ان “سيارة مفخخة مركونة قرب سوق (مريدي) في تقاطع (الاورزدي) بمدينة الصدر المزدحمة انفجرت مساء اليوم مما ادى الى مقتل مدنيين اثنين على الاقل واصابة ستة اخرين”.

واشار المصدر الى ان انفجار سيارة مفخخة تسبب بمقتل مدني واصابة اثنين اخرين في منطقة (الحسينية) شمالي بغداد التي شهدت اليوم تظاهرات احتجاجا على سوء الخدمات.

وأضاف المصدر ان مدنيا قتل وجرح ثلاثة اخرون جراء انفجار سيارة مفخخة في منطقة (الكسرة) شمالي العاصمة كما قتل مدني واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة تركت في باص لنقل الركاب كان يسير امام كلية الفنون الجميلة في منطقة الوزيرية شمالي بغداد.

وقامت الشرطة العراقية بإحباط تفجير بسيارة مفخخة في منطقة (بوب الشام) شمالي العاصمة وذلك بعد ان نجح فريق (صقر بغداد) الهندسي بتفكيكها في وقت تم فيه تفجير خمس عبوات ناسفة في المنطقة ذاتها.

وقتل مدنيان واصيب خمسة اخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة حي العامل جنوب غربي العاصمة واستهدف الانفجار مواكب للزوار كانت متوجهة سيرا على الأقدام الى مدينة كربلاء.

وتأتي هذه التفجيرات بعد ساعات من حادث اغتيال تعرضت له الصحافية العراقية ومقدمة البرامج في قناة الموصلية نورس النعيمي جراء اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين قرب منزلها في حي الجزائر شرقي مدينة الموصل.

وشهدت محافظة نينوى ومدينة الموصل كبرى مدنها خلال الشهر الماضي مقتل اربعة صحافيين الى جانب نورس النعيمي أحدهم يعمل في الموصلية أيضا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.