العتيبي يستعرض العلاقات الكويتية اليابانية ومكافحة التلوث مع محافظ فوكوشيما

استعرض سفير دولة الكويت لدى اليابان عبد الرحمن حمود العتيبي اليوم مع محافظ فوكوشيما يوهي ساتو العلاقات بين البلدين وقضايا مكافحة التلوث، جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي قدم فيه السفير العتيبي تبرع دولة الكويت المقدر بثلاثة ملايين دولار الذي امر به حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح للمساهمة في اعادة إصلاح متحف العلوم البحرية في محافظة فوكوشيما.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الكويتية اليابانية وآخر المستجدات في المحافظة خاصة في مجال مكافحة التلوث النووي بعد حادثة مفاعلات فوكوشيما النووية.

وأشاد المحافظ ساتو بما قدمته دولة الكويت من مساعدات نفطية للمناطق المتضررة والتي كان لها دور كبير في تخفيف معاناة المناطق المنكوبة. كما اشاد بالدعم الإضافي المتمثل في ما تم تقديمه مؤكدا ان الشعب الياباني لن ينسى هذه المواقف المشرفة من قبل دولة الكويت والشعب الكويتي.

واستعرض المحافظ ساتو الجهود القائمة حاليا لاعادة الأعمار بعد انحسار خطر المفاعلات النووية وان كانت الجهود ما زالت مستمرة مشيرا الى تأثر اقتصاد المحافظة سلبيا بما حدث.

وقدم المحافظ شهادة تقدير للسفير العتيبي تقديرا لدوره في العمل خلال فترة الزلزال وزيارته للمناطق المنكوبة في حينه وزيارة حرمه للمحافظة الشهر الماضي وتوزيعها عددا من المساعدات لطلبة المدارس.

من جهته منح السفير العتيبي هدية تذكارية للمحافظ ودعوة لزيارة الكويت في الوقت الذي يراه مناسبا. وشارك في اللقاء المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ناجي المطيري ومدير متحف فوكوشيما للعلوم البحرية يوشيتاكا آبي وعدد من المسؤولين في المحافظة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.