إلزام شركة تأمين بتعويض هندي 50 ألف دينار

الزمت المحكمة الكلية شركة تأمين بأن تؤدي الى وافد هندي الجنسية مبلغا وقدره 50 الف دينار لاصابته بعجز %50 نتيجة سقوط «مصعد» في إحدى الشركات راح ضحيته عدد من العمال واصابة آخرين فيها.
وتتلخص تفاصيل الدعوى التي تقدم بها الهندي عبر دفاعه المحامي زيد الخباز وطالب فيها بالزام شركة التأمين بان تؤدي له مبلغ 60 الف دينار تعويضا عن الاصابات الجسدية والاضرار المادية والادبية.
وقال في دعواه ان شركة التأمين تسببت في اصابة موكله في الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، حيث ان الشركة كانت المسؤولة عن صيانة المصعد الكهربائي، الذي وقع بالعمال في مكان العمل، ونتج عنه وفاة بعض العمال واصابة البعض الاخر ومنهم موكله بالاصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، وكان ذلك ناشئاً عن اهمالها وعدم مراعاتها للوائح الامن والسلامة باتخاذ الحيطة والحذر وتفريطه بعدم تأمين المصعد وتجهيزه والتأكد من سلامته أثناء التشغيل، ولعدم وضع اشارات التنبيه على المصعد وتوضيح الحمولات المسموح بها.
واضاف الخباز ان ذلك المصعد كان وقت الحادث مؤمناً عليه تأميناً شاملاً لدى شركة التأمين ومن ثم تنعقد مسؤوليتها عن أداء هذا التعويض.
وقدم الى هيئة المحكمة التقرير الطبي والذي افاد عن اصابة موكله بكسور في جميع أنحاء الجسم وجروح متعددة بالجسم وكدمات وسحجات بشتى أنحاء الجسم.
وطالب في ختام مرافعته بالزام شركة التأمين بأن تؤدي لموكله 60 الف دينار تعويضاً عن الاصابات وتعويض مادي وادبي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.