انفجار سيارة مفخخة في دير الزور شرق سوريا يقتل جنوداً حكوميين

استهدف الجيش السوري الحر حاجز البانوراما عند المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور شرق سوريا بسيارة مفخخة يقودها انتحاري مما ادى الى تدمير الحاجز وقتل معظم عناصر قوات النظام فيه.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان التفجير تزامن مع اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات النظام على اطراف حي الحويقة في مدينة ديرالزور.

واضافت الهيئة في تقرير لها اليوم ان قوات النظام واصلت لليوم الثالث على التوالي استهدافها للاحياء المحررة في حلب شمال سوريا بالبراميل المتفجرة موقعة عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الاطفال والنساء وشملت حي الشعار وضهرة عواد وباب النيرب ودوار الحيدرية وحي القاطرجي.

وذكرت ان عددا من المدنيين ومقاتلا من الجيش السوري الحر قتلوا اثر استهداف قوات النظام محيط مشفى حلب المركزي وحي النقارين تزامنا مع اشتباكات عنيفة.

وفي العاصمة دمشق جرح عدد من المدنيين اثر استهداف قوات النظام لحي القابون المحاصر بالقصف من المدافع وراجمات الصواريخ كما تعرض حي بورسعيد ومجمع القدم الصناعي في حي القدم لقصف من قوات النظام بالدبابات.

وشنت قوات النظام حملة دهم واعتقال واسعة في سوق الجمعة بحي الصالحية بدمشق بالتزامن مع انتشار كثيف لقوات النظام والشبيحة في المنطقة في حين يشهد طريق دمشق حمص الدولي اشتباكات عنيفة من جهة مدينة حرستا بريف دمشق.

كما تعرضت مناطق في مدينة معضمية الشام وبلدة عين ترما لقصف من قبل القوات النظامية كما اطلقت القوات النظامية النار عشوائيا على مدخل بلدة بيت سحم ما ادى الى سقوط جرحى اثناء خروج مواطنين من البلدة.

كما تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات جيش الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي المعارضة السورية من جهة اخرى في مدينة عدرا العمالية وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ومن جهة اخرى استهدف الجيش الحر دبابة لقوات النظام بلغم ارضي على الطريق الدولي جنوب مورك بريف حماه وسط سوريا ما ادى الى تدميرها ومقتل افراد طاقمها بالتزامن مع قصف لقوات النظام براجمات الصواريخ من مطار حماة العسكري استهدف قرية زور الحيصة كما تعرضت قريتا قصر بن وردان والحمرا لقصف براجمات الصواريخ من قوات النظام في اللواء 66 في الوقت الذي تعرضت فيه بلدة قسطون لقصف مدفعي من قوات النظام.

كما دمر الجيش الحر سيارة عسكرية محملة بمدفع 23 في الفرقة 17 بالرقة شمال شرق سوريا وذلك اثر استهدافها بمدافع محلية الصنع.

وفي ريف اللاذقية قالت الهيئة ان قرى كنسبا وسلمى بجبل الاكراد تعرضت لقصف من الطيران الحربي ما ادى الى جرح عدد من المدنيين ودمار لحق بالممتلكات.

وفي حمص وسط سوريا استهدفت قوات النظام مدينة الرستن بريف حمص بالقصف من كتيبة الهندسة ما ادى الى دمار بالمنازل دون ان ترد انباء عن خسائر بشرية.

وفي الجبهة الجنوبية تعرضت مختلف مناطق محافظة درعا الى قصف عنيف بالمدفعية والدبابات وسط اشتباكات بين قوات الجيش الحر والقوات النظامية وانباء عن مقتل وجرح عدد من المدنيين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.