أميركا تحذر رعاياها من السفر الى دولة جنوب السودان

حذرت الولايات المتحدة الامريكية اليوم رعاياها من السفر إلى جمهورية جنوب السودان داعية مواطنيها المتواجدين حاليا هناك الى المغادرة فورا.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في هذا التحذير ان “المواطنين الأميركيين الذين يختارون البقاء في جنوب السودان على الرغم من هذا التحذير ينبغي أن يراجعوا وضعهم الأمني ويعيدون النظر جديا في خططهم للبقاء”.

وأشارت إلى أنها أمرت اليوم بترحيل موظفي الحكومة الامريكية غير الأساسيين من جنوب السودان “بسبب الاضطرابات السياسية والاجتماعية الجارية” هناك وان سفارتها أوقفت أيضا عملها حتى إشعار آخر ولا يمكن تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الأميركيين في جنوب السودان.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ماري هارف في هذا السياق للصحافيين “نحن منزعجون للغاية بسبب القتال الذي لايزال متواصلا اليوم في جوبا بجنوب السودان” داعية القادة السياسيين هناك إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يزيد من تصعيد الوضع المتوتر.

يذكر أن الاشتباكات تجددت اليوم بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا بين القوات الحكومية وجنود يسعون للاطاحة بحكومة الرئيس سلفاكير ميارديت ما أسفر عن مقتل أكثر من 66 جنديا وإصابة نحو 140 آخرين بجروح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.