ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية … صوتان من الدائرة واثنان خارجها.. لـ 4 مرشحين… الرئيس الغانم: الدول الخليجية كانت دائما محل ثقة أوروبا ومصدرا يعتمد عليه لتوفير الطاقة… الخرافي: المبارك ينتظر حكم «الدستورية»… الهاجري: تحديد الحد الأدنى لراتب الكويتي بـ1500 دينار

الوطن

صوتان من الدائرة واثنان خارجها.. لـ 4 مرشحين

الهاشم تتوعد الصالح بالمنصة إن لم يجب على أسئلتها

العوضي يسأل وزيرة الشؤون عن تحويل زيارات تجارية مخالفة

ديوان الخدمة المدنية يعلن عن تحديد أربع فترات لتسجيل الراغبين بالعمل

القبس

العالم يستعد للفرح والكويت محكومة «بالضوابط»

فرض الضرائب: قبول المبدأ ورفض التوقيت

الخرافي: المبارك ينتظر حكم «الدستورية»

الغانم: دول مجلس التعاون تمثل أهمية استراتيجية لأوروبا

الراي

الرئيس الغانم: الدول الخليجية كانت دائما محل ثقة أوروبا ومصدرا يعتمد عليه لتوفير الطاقة

بلدية الكويت تبدأ بإزالة هياكل الإعلانات المخالفة في العاصمة

ديوان الخدمة المدنية يحدد 4 فترات لتسجيل الراغبين في العمل على مدار العام

الجريدة

الهاجري: تحديد الحد الأدنى لراتب الكويتي بـ1500 دينار

الخرينج يقترح مراجعة رواتب الطلبة المبتعثين

الخدمة المدنية يحدد 4 فترات للتسجيل لعام 2014

من الوطن نقرأ

الأسئلة تتعلق برواتب رئيس وأعضاء الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة وكم الفساد المستشري في الوزارة

الهاشم تتوعد الصالح بالمنصة إن لم يجب على أسئلتها

توعدت النائب صفاء الهاشم وزير التجارة والصناعة أنس الصالح بصعود المنصة إن لم يجب على أسئلة قدمتها له اليوم الثلاثاء تتعلق بفساد مستشرٍ في وزارة التجارة والصناعة، قائلة إنها تقدمت اليوم بأسئلة برلمانية إلى معالي وزير التجارة أنس الصالح تتعلق برواتب رئيس وأعضاء الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة وسؤال عن كم الفساد المستشري في وزارة التجارة والصناعة والتقاعس اللافت عن قيامه بالدورالذي يحمي المواطن من التاجر وليس العكس!

وقالت الهاشم إني من خلال هذا التصريح أوجه رسالة لمن يهمه الأمر، بأن إن لم يجب الوزير على هذه الأسئلة وفق المهل الدستورية اللازمة أو أجاب عليها بالالتفاف او المراوغة او الاحتماء في احكام دستورية لا علاقة لها بما وجه اليه “وفق المنهج الحكومي الجديد وسننه الحميدة”!! فإن معالي الوزير يكون بذلك قد اتخذ قرار صعود المنصة وخط بيده محاور استجوابه.

وأضافت الهاشم، وسوف أتولى التوقيع على الصحيفة لأضعه وأضع الجميع أمام مسئولياتهم فور انتهائي من تجهيز حبال نشر غسيل الوزارة وفق أورام الفساد الواقعة بين يدي، اللهم بلغت اللهم فاشهد.

ومن القبس نقرأ

الغانم: دول مجلس التعاون تمثل أهمية استراتيجية لأوروبا

شدد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم خلال زيارته الرسمية للاتحاد الاوروبي في بروكسل ان دول مجلس التعاون تشكل اهمية استراتيجية للدول الاوروبية، كما تمثل الدول الاوروبية الاهمية نفسها لدى دول الخليج، مؤكدا ان الدول الخليجية كانت دائما محل ثقة اوروبا والمصدر الذي يعتمد عليه لتوفير الطاقة للدول الاوروبية.

واضاف الغانم بعد لقائه والوفد المرافق له برئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز في مقر البرلمان: ان اللقاء كان صريحا وواضحا ومثمرا جدا، مشيرا الى ان انه تطرق الى الامور التي تساهم في تقريب وجهات النظر وتبني على العلاقة المتميزة بين البرلمان الاوروبي والبرلمانات الخليجية وتصل بنا الى التقارب والتفاهم.

وافاد بان الجانبين تطرقا ايضا الى الملفات الاقليمية، كالملفات السورية والايرانية والعراقية، اضافة الى كيفية تطوير العلاقات بين البرلمان الاوروبي والبرلمانات الخليجية بصفة عامة، لاسيما ان الكويت تترأس الدورة الحالية للمجالس التشريعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبرلمان الكويتي بصفة خاصة.

وذكر الرئيس الغانم ان الجانبين اتفقا على وضع العديد من المقترحات «التي ان تحول الى واقع ملموس سيكون لها اثر ايجابي في الشعوب الخليجية وفي الشعوب الاوروبية».

وعن موضوع اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول الاوروبية (الشنغن)، قال انه اعرب عن شكره للبرلمان الاوروبي لدعمه دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في اعفاء مواطنيها في هذا الصدد «فأي نجاح للإمارات هو نجاح للكويت»، معربا عن امله ان يحظى طلب الكويت بالدعم ذاته من البرلمان الاوروبي حال وروده للبرلمان.

وافاد الرئيس الغانم بأنه وجه دعوة رسمية لشولتز لزيارة دولة الكويت والذي بدوره اكد قبوله الدعوة، معربا عن امله باستكمال هذه المباحثات وتفعيل لجنة الصداقة الكويتية الاوروبية التي سيتم تشكيلها بين البرلمان الكويتي والبرلمان الاوروبي «لتحويل كل ما نوقش الى امور ملموسة».

وردا على سؤال حول التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي مع الدول الاوروبية في المجالين الاقتصادي والاستثماري، اوضح ان «العلاقة الاقتصادية بين الخليجيين والاوروبيين ليست جديدة»، مشيرا الى ان دول مجلس التعاون الخليجي تحتل المرتبة الخامسة عالميا في التبادل التجاري مع الدول الاوروبية.

السوق الأوروبية

واكد ان الدول الخليجية تعمل على توحيد تشريعاتها الاقتصادية وان يكون لها سوق خليجية مشتركة، «وعندئذ يمكننا عقد العديد من الاتفاقيات مع السوق الاوروبية المشتركة»، مبينا ان العلاقات الخليجية الاوروبية «متميزة» على كافة الاصعدة والتبادل الاقتصادي جار بين الجانبين.

على صعيد اخر، استقبل الغانم والوفد المرافق له في مقر البرلمان الاوروبي عضو البرلمان الاوروبي رودي كراتسا، حيث تم اعلان انشاء مجموعة عمل «اصدقاء الكويت» في البرلمان الاوروبي والتي ترأسها كراتسا.

ومن الراي نقرأ

ديوان الخدمة المدنية يحدد 4 فترات لتسجيل الراغبين في العمل على مدار العام

أعلن ديوان الخدمة المدنية عن تحديد اربع فترات موزعة على مدار العام المقبل لتسجيل الكويتيين الراغبين بالعمل في وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة والتي سيتم الاعلان عنها في حينها.

وقال مدير ادارة تسجيل القوى العاملة بديوان الخدمة المدنية فيصل البسام في تصريح صحافي اليوم ان الديوان حدد فترات التسجيل لكي تتوافق مع مواعيد تخرج الدارسين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت.

واضاف ان الديوان حرص على عدم تداخل مواعيد التسجيل مع الاجازات الرسمية وشهر رمضان او موسم الحج بهدف إتاحة الفرصة لجميع الكويتيين الراغبين بالتسجيل بنظام التوظيف الآلي المتبع من قبل الديوان.

وبين ان فترات التسجيل ستكون متوزعه على مدار العام المقبل بدء من شهر يناير وحتى شهر ديسمبر، مشيرا الى امكانية التسجيل بعد الاعلان عن بدء تقديم الطلبات من خلال الهاتف او الموقع الالكتروني للديوان.

ومن الجريدة نقرأ

الهاجري: تحديد الحد الأدنى لراتب الكويتي بـ1500 دينار

تقدم النائب ماضي الهاجري باقتراح برغبة نص على تحديد الحد الأدنى لراتب الموظف الكويتي والكويتية بمبلغ 1500 دينار شهريا مع زيادة سنوية تساوي معدل التضخم السنوي، وعمل الدراسات اللازمة لزيادة علاوة الاولاد دون حد أعلى للموظف والمتقاعد الى 100 دينار لكل ولد، والا يقل راتب المرأة الكويتية التي لم تعمل والتي بلغت من العمر 55 سنة عن 500 دينار كويتي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.