دمشق: عزم واشنطن إجراء مباحثات مع تنظيم الجبهة الإسلامية متناقضا مع قرارات مجلس الأمن

قالت الحكومة السورية اليوم ان إعلان الولايات المتحدة الامريكية عزمها إجراء محادثات مع الجبهة الاسلامية السورية المعارضة مناقض لقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بمكافحة الارهاب .

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان دمشق تستغرب ما ورد على لسان وزير الخارجية الامريكي جون كيري والناطقة باسم الخارجية الامريكية مؤخرا الذي أكد عزم واشنطن إجراء مباحثات مع تنظيم الجبهة الإسلامية بهدف بحث المساعدات الامريكية غير الفتاكة المزعومة وتشجيعها على الانخراط في مؤتمر (جنيف 2) من أجل تحقيق تمثيل عريض للمعارضة السورية . وأضاف إن “هذا الموقف المستهجن يؤكد فشل الولايات المتحدة في تشكيل وفد يمثل مختلف أطياف المعارضة لحضور مؤتمر جنيف ويتناقض مع التعهدات الدولية بعد السماح بمشاركة التنظيمات الارهابية في أعمال المؤتمر”.

وذكر المسؤول السوري ان “الجبهة الاسلامية تضم مجموعة من التنظيمات المسلحة تتفق بالفكر والاستراتيجية والاهداف مع جبهة النصرة ومنطلقاتها القائمة على تكفير الاخرين “. وشدد على ان “الحكومة السورية التي أكدت استعدادها للمشاركة في مؤتمر (جنيف 2) والمساهمة في نجاحه لا ترى مبررا قانونيا ولا أخلاقيا لمشاركة هذه التنظيمات المتورطة بسفك دم السوريين في مؤتمر المؤتمر” .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.