حمدان العازمي: إجابات استيضاح الرشيدي في تقارير “المحاسبة”

فضل النائب حمدان العازمي «أن يكون رده الحاسم الذي يدين وزيرة الشؤون والموثق بالمستندات على منصة الاستجواب، وقال العازمي في مؤتمر صحفي انه قدم امس ردا على ايضاحات الوزيرة ذكرى الرشيدي التي اتضح انها لم تقرأ ولا اللجان التي شكلت تقرير ديوان المحاسبة بشأن المخالفات في الحسابات الختامية لوزارة الشؤون، خصوصا ان معظم الايضاحات التي طلبتها وردت في التقرير.

صلاحيات كبيرة

واوضح العازمي ان السؤالين الاول والثاني بشأن الحديث عن صلاحيات كبيرة لإحدى الموظفات وردا في تقرير ديوان المحاسبة، مبينا ان السؤال الثالث بشأن وجود عمالة احتياطية غير مدفوعة الاجر بنسبة 10% ايضا واد في تقرير ديوان المحاسبة.

واضاف: «وعن السؤال الخامس والسادس والاخير فقد تساءلت الوزيرة عن تعهدها بالقضاء على العمالة السائبة وتجارة الاقامة، ورأينا ان تصريحاتها انشائية ووعود اعلامية، وسبق ان وجهنا سؤالا للوزيرة على موافقتها بتحويل 250 طلبا من بين ما يقارب 7000 كرت زيارة تجارية قدمت خلال الاشهر الماضية، كما لم تذكر اسباب زيادة العمالة السائبة في البلاد}.

وبين العازمي ان الاجراءات الأخيرة التي قامت بها الوزيرة هي رد على كل من يعيب على الاستجواب، وهناك ملفات منذ سنة 1994، الآن قامت الوزارة باحالتها للنيابة. بعد تقديم الاستجواب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.