الببلاوي يشيد بالدعم المالي والسياسي لدول الخليج

أشاد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي اليوم بالدعم المالي والسياسي الذي قدمته دول الخليج إلى بلاده خلال الفترة الماضية.

ونقل المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير هاني صلاح عن الببلاوي خلال لقائه رجل الأعمال الكويتي قتيبة الغانم الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك الخليج والرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم القول إن الدعم الخليجي لم يكن من خلال المنح والمساعدات فقط وإنما ايضا من خلال الدعم السياسى الكبير للتطورات الجارية فى البلاد.

كما أكد الببلاوي أن حكومته تولي اهتماما كبيرا بالعمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية عامة والاستثمارات العربية خاصة.

وذكر “أن التعاون العربي في هذا الإطار يمثل أفضل الخيارات المتاحة لاستغلال رؤوس الأموال الخليجية في دول تمتلك أسواقا كبيرة وفرصا استثمارية واعدة ومتنوعة مثل مصر”.

وقال المتحدث إن الغانم أعرب من جانبه عن عزمه الاستثمار فى مصر فى عدة مشروعات ضخمة فى المجالات الزراعية والعقارية والسياحية مشيرا الى أن تلك المشروعات ستسهم فى توفير عدد كبير من فرص العمل.

كما أعرب الغانم عن ثقته فى الامكانات التى يمتلكها الاقتصاد المصري ما يؤهله لتحقيق طفرة تنموية خلال السنوات المقبلة خاصة فى ظل التوجهات الإيجابية التى تنتهجها الحكومة لتطوير التشريعات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية وتيسير إجراءات تسجيل وترخيص الشركات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.