العربي وأوغلي يتفقان على ضرورة عقد “جنيف2” في موعده

اتفق الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي هنا اليوم على ضرورة عقد مؤتمر (جنيف2) المقرر في موعده ودعم جهود حل الازمة السورية.

وقال اوغلي في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء انه ناقش مع العربي مجمل قضايا العالم العربي والاسلامي التي تهم الطرفين وبالاخص جهود حل الازمة السورية وترتيبات عقد (جنيف2) المقرر في يناير المقبل وما يكتنفه من صعوبات ومشكلات.

واضاف انه تم خلال اللقاء ايضا التشديد على ضرورة عقد المؤتمر بناء على توصيات (جنيف1) في يونيو من العام الماضي معتبرا انه من المهم أن يخرج (جنيف2) باتفاق على اسلوب تطبيق الوثيقة التي سيتم التوصل اليها لحل الازمة السورية.

واضاف انه اطلع العربي على جهود منظمة التعاون الاسلامي لتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للشعب السوري كما تم خلال اللقاء استعراض قضايا العالم الاسلامي والتعاون بين المنظمة والجامعة العربية ازاء القضايا الراهنة واهمية مواصلة الجهود لتحقيق الاهداف المرجوة.

وأكد اوغلي دعم المنظمة للقضية الفلسطينية مشيرا إلى زيارته في نهاية اغسطس الماضي لفلسطين والمسجد الاقصي قائلا “انني وجهت نداء للعالم الاسلامي انذاك بدعم نضال اهل القدس على مستويين اولهما زيارة القدس للتأكيد على ان القدس ملك للمسلمين جميعا والامر الاخر هو اننا في المنظمة وضعنا استراتيجية لدعم القدس في ثلاثة مجالات هي التعليم والصحة والسكن”.

واشار الى انه تم التوافق على هذه الاستراتيجية على مستوى القمة ووزراء الخارجية مؤكدا أن الدول بدأت تستجيب لتنفيذ المشاريع الا ان هناك حاجة لمزيد من الدعم للاسراع في عملية التنفيذ.

ولفت اوغلي إلى ان هذه الزيارة تعد الاخيرة له للقاء الامين العام للجامعة العربية خاصة مع قرب انتهاء مدة عمله كأمين عام لمنظمة التعاون الاسلامي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.