سوريا .. ارتفاع ضحايا مجزرة “بيت سحم” بريف دمشق الى 50 قتيلا

اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا مجزرة (بيت سحم) بريف دمشق الى 50 قتيلا اثر اكتشاف جثث اخرى في بساتين البلدة القريبة من طريق مطار دمشق الدولي.

وذكرت الهيئة في بيان انه في ما يتعلق بسير العمليات العسكرية على كافة جبهات القتال بين قوات المعارضة السورية والقوات النظامية والقوات الموالية لها فان ثلاث طفلات قتلن بمدينة (حرستا) بريف دمشق وسط انباء عن سقوط قتيل رابع جراء قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة (الضمير) صباح اليوم.

واضافت ان الطيران الحربي نفذ عدة غارات جوية على منطقة (البادية) شرقي الغوطة الشرقية وسط معلومات تشير لاستهدافه تمركزات الكتائب المقاتلة في المنطقة التي تعتبر طريقا لعبور المقاتلين الى الحدود الاردنية.

واشارت الى انه “تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعومة بقوات جيش الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي المعارضة من جهة اخرى في مدينة عدرا العمالية وسط قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة ترافق مع سقوط قذيفتين اطلقتهما القوات النظامية على مفرق الخيارة بمدينة الكسوة”.

وذكرت الهيئة انه تجدد القصف من قبل القوات النظامية على بلدة (الدير سلمان) في الغوطة الشرقية ترافق مع سقوط صاروخ يعتقد انه من نوع ارض – ارض اطلقته القوات النظامية على البلدة دون انباء عن سقوط ضحايا ونفذت القوات النظامية حملة اعتقالات في محيط مدينة حرستا.

وتابعت ان القصف المدفعي من مقر الفرقة الرابعة تجدد على جبال المعضمية واستهدف الاحياء السكنية وسط المدينة والحق دمارا كبيرا في الابنية السكنية.

وفي حلب شمالي سوريا قالت الهيئة العامة ان قوات النظام ارتكبت مجزرة بحق اهالي مدينة منبج الامنة شرق حلب راح ضحيتها خمسة افراد فضلا عن سقوط اكثر من 30 جريحا بعضهم في حالة خطرة وبينهم نساء واطفال بعدما القى الطيران المروحي براميل متفجرة استهدفت ساحة السبع بحرات وسط المدينة ما اسفر ايضا عن دمار كبير في المنازل السكنية واحراق عدد من الاليات المارة.

وقالت انه في الريف الغربي فقد شن الطيران الحربي غارة على مدينة دارة عزة بالصواريخ الفراغية اوقعت قتيلين وعددا من الجرحى واحدثت الغارة دمارا كبيرا في منازل المدينيين كما استهدف الطيران مدينة عندان شمال غرب حلب ببرميلين متفجرين سقطا على منازل المدنيين ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اكثر من سبعة اخرين.

وذكرت ان الطيران الحربي استهدف ايضا بلدات تل رفعت وحريتان ومارع والسكن الشبابي قرب حي الاشرفية ما اوقع اكثر من عشرين جريحا واحدث دمارا في مباني حي السكن الشبابي.

واشارت الى ان ثمانية قتلى بينهم طفلان وثلاث سيدات سقطوا واصيب آخرون بجراح جراء استهداف الطيران المروحي للأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.