وزير الاستثمار المصري يعلن عن مشروعين ستنفذهما مجموعة الغانم بالمجال الزراعي والعقاري

كشف وزير الاستثمار المصري اسامة صالح اليوم عن مشروعين في المجال الزراعي والمجال العقاري السياحي ستنفذهما مجموعة الغانم الكويتية في مصر.

وقال صالح خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رجل الاعمال الكويتي قتيبة الغانم انه تم استعراض المشروعات التي تقوم مصر بالدفع بها بالاضافة الى مناقشة 66 مشروعا تم عرضها في الملتقى الاستثماري المصري الخليجي.

وقال انه بحث مع رجل الاعمال قتيبة الغانم الملف السياسي في مصر والمستجدات على الساحة الاقتصادية وخطط تنمية الاقتصاد المصري.

كما أعلن وزير الاستثمار المصري عن ادخال بعض التعديلات في المرحلة المقبلة على قانون الاستثمار والقوانين الاقتصادية للتيسير على بيئة الاستثمار في مصر.

من جانبه أكد رجل الاعمال الكويتي قتيبة الغانم أن العرب جميعا يقدرون الشعب المصري ونجاحه في ثورته التي تمت بدون حروب أو دماء مضيفا “أن طريق السلام يبدأ من مصر وأن استقرار مصر هو استقرار للوطن العربي”.

واكد انه يريد أن يساهم في استقرار مصر اقتصاديا من خلال تقديم المشروعات كثيفة العمالة ودخول استثمارات جديدة اليها.

وكشف عن ان مجموعته ستبدأ في تنفيذ مشروعين احدهما عقاري سياحي في منطقة المعادي حيث سيوفر هذا المشروع العديد من فرص العمل اما المشروع الأخر فهو مشروع في مجال جديد زراعي صناعي حيث ستقوم المجموعة بزراعة نصف مليون من الأشجار بهدف تشجير المدن الجديدة بمصر.

واوضح ان المشروعين سيوفران 2000 فرصة عمل في منطقة جنوب الصعيد مشيرا الى أن المجموعة ستقوم بتدريب العمالة المصرية في هذا المجال وسيتم التمويل من خلال المجموعة وليس البنوك المصرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.