القادسية يخطف “النصر” بالثلاثة ويتصدر دوري “فيفا” “مؤقتا”

انتزع القادسية صدارة دوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم “مؤقتا” من منافسه الكويت بفارق الاهداف بعد فوزه على مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الجمعة في اطار الجولة الثالثة عشرة من البطولة.

سجل ثلاثية الفريق القدساوي نجم اللقاء صالح الشيخ “هدفين” في الدقيقتين (8 و64) وسيف الحشان (ق84)، بينما سجل عبد الله مشيلح هدف النصر الوحيد في الدقيقة (35).

ورفع القادسية رصيده الى (28 نقطة) لينتزع الصدارة بفارق هدف “مؤقتا” من الكويت الذي يخوض لقاء في وقت لاحق مساء اليوم امام الفحيحيل، بينما تجمد رصيد النصر (18 نقطة) في المركز السابع.

وجدد القادسية فوزه على النصر بعد أن نجح في الاطاحة بالفريق النصراوي (2-1) قبل ثلاثة أيام وبالتحديد يوم الثلاثاء الماضي من الدور قبل النهائي ببطولة كأس ولي عهد الكويت.

وأكد محمد ابراهيم مدرب الفريق القدساوي على نظيره البرتغالي جوزيه جاريدو مدرب النصر خلال اللقاء بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها “الأصفر” والانكماش الدفاعي الغير مبرر للعنابي وخصوصا في الشوط الثاني الذي سجل هدفي الفوز للقادسية بعد انتهاء الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).

كان القادسية الطرف الأفضل خلال بداية المباراة وترجم صالح الشيخ أفضلية فريقه الهجومية بهدف التقدم من خلال متابعته لتمريرة طلال العامر قبل أن يسددها قوية في مرمى النصر في الدقيقة (8).

واصل القادسية هجومه عبر عمر السومة وسيف الحشان والشيخ والظفيري، الا ان النصر تمكن من العودة للقاء عندما تمكن عبد الله مشيلح من ادراك التعادل برأسيه قوية هزت شباك القادسية في الدقيقة (35).

وفي الشوط الثاني، أهدر السومة والحشان أكثر من فرصة للتهديف للقادسية قبل أن يتمكن صالح الشيخ من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعد استغلاله كرة مرتدة من الدفاع احسن استقبالها وراوغ مدافع النصر قبل ان يطلقها صاروخية في الزاوية التسعين لمرمى النصر (ق 64).

ودفع محمد ابراهيم بالبرازيلي سيمبليسيو بدلا من السوري غير الموفق السومة ومن أول لمسه لسيمبليسيو مررها للحشان انفرد على اثرها بمرمى النصر ولعبها من فوق حارس مرمى اصحاب الارض محرزا الهدف الثالث للقادسية (ق84)، لينتهي اللقاء بعدها بفوز القادسية (3-1).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.