وزراء الخارجية العرب يبدأون اجتماعا طارئا لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

بدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا لبحث مستجدات القضية الفلسطينية ومسار المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي التي تجرى برعاية امريكية.
ويرأس وفد الكويت الى اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وقدم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى الاجتماع الوزاري الطارئ برئاسة وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز تقريرا مفصلا حول نتائج جولات المفاوضات السابقة مع الجانب الاسرائيلي ورؤيته ازاء خطة عمل طرحها وزير الخارجية الامريكي جون كيري.
طرح عباس الخيارات الفلسطينية للتعامل مع الواقع الراهن وسط المؤشرات المتوفرة حول عدم احراز تقدم في مسار المفاوضات في ظل اصرار اسرائيل على مواصلة الاستيطان والتهويد والحديث عن تواجد اسرائيلي امني على الحدود الفلسطينية الاردنية في اطار خطة أمنية امريكية.
كما استعرض الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي امام الاجتماع الوزاري تقريرا للأمانة العامة حول تطورات القضية الفلسطينية ومسار المفاوضات وجهود الجامعة في متابعة ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.
واشار الى جهود الجامعة من خلال الوفد الوزاري العربي الذي شكلته قمة الدوحة في مارس الماضي واجتماعاته المتعددة مع وزير الخارجية الأمريكي وتقييم جولات المفاوضات الراهنة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.