العربي يُغرق الساحل وينتزع المركز الثالث من الجهراء

انتزع العربي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم من منافسه الجهراء بعد فوزه على ضيفه الساحل بهدفين مقابل هدف مساء السبت على استاد صباح السالم في اطار الجولة الثالثة عشرة من البطولة.

سجل هدفي العربي حسين الموسوي في الثانية (35) من الدقيقة الاولى برأسه، وأضاف البديل محمد بوعباد الهدف الثاني (ق41)، بينما سجل هدف الساحل الوحيد ناصر الهاجري (ق22).

ورفع العربي رصيده الى (26 نقطة) في المركز الثالث خلف الكويت المتصدر (31 نقطة) والقادسية الثاني (28 نقطة)،وتفوق بفارق نقطتين على الجهراء الذي تراجع للمركز الرابع برصيد (24 نقطة)، بينما تجمد رصيد الساحل عند (13 نقطة) في المركز العاشر.

وعاني البرتغالي جوزيه روماو من كثرة الغائبين والمصابين حيث افتقد الفريق لجهود محمد فريح وعلي مقصيد وفهد الرشيدي والسوري أحمد الصالح وعبدالعزيز السليمي والحارسين سليمان عبدالغفور (اصابة) وحميد القلاف (ايقاف)، ورغم ذلك تمكن الحارس الصاعد أحمد دشتي من الظهور بمستوى جيد.

جاء الشوط الأول خالياً من الملامح الفنية والجمل التكتيكية رغم الهدف المبكر الذي أحرزه العربي في الثانية 35 من الدقيقة الأولى من انطلاقة المباراة بعد كرة عرضية للمحترف السوري محمود المواس على رأس حسين الموسوي الذي أودعها في شباك حارس مرمى الساحل صالح مهدي.

بعد الهدف المبكر نشط لاعبو العربي بينما ظهره الساحل دون أي خطورة ولم تكن خطوطه متفاهمة وغير قادرة على استيعاب الضغط الهجومي من جانب لاعبي العربي الذين صادفهم رعونة أمام مرمى الساحل مما ساهم في إعطاء أبناء المنطقة العاشرة الفرصة إلى إعادة الثقة في أنفسهم في التقدم للهجوم، بينما تعرض الاردني أحمد هايل مهاجم العربي للاصابة ليستبدله روماو بالصاعد محمد العباد.

وجاء هدف التعادل للساحل في الدقيقة 22 من كرة طولية لعبها ناصر العصيدان إلى المهاجم المتألق ناصر الهاجري الذي انفرد بحارس المرمى أحمد دشتي وسدد كرة قوية سكنت في شباكه.

واستمرت الهجمات المتبادلة ما بين الفريقين ولاحت في الأفق بعض الفرص التي كان ممكناً ترجمتها إلى أهداف، إذ نجح دفاع الساحل من حرمان العربي من هدف ثان (ق29) بعد أن نجحوا في إبعاد كرة من على خط المرمى، وظل الصراع محتدم ما بين اللاعبين حتى اقتنص العربي هدف الفوز باللقاء عبر اللاعب البديل محمد بوعباد في الدقيقة 41 أثر تسديد كرة قوية من خلف المدافعين سكنت في شباك الساحل.

أما الشوط الثاني فجاء سلبيا لعبا ونتيجة وحافظ العربي على تقدمه بالانكماش للخلف والدفاع بينما هدد مهاجمو الساحل في اكثر من فرصة الا ان دشتي حارس العربي وخط دفاعه حافظا على فوز فريقهما لتنتهي المباراة بتغلب العربي على الساحل (2-1) والتقدم للمركز الثالث.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.