عبدالرحمن الجيران: الحكومة ستقدم استقالتها وجلسة 24 الجاري لن تعقد

توقع النائب د. عبد الرحمن الجيران ان السيناريو الحكومي المقبل بعد اعلان حكم المحكمة الدستورية هو تقديم الحكومة استقالتها وعدم عقد جلسة 24 الجاري التي دعا اليها رئيس مجلس الامة بالإنابة سعود الحريجي.

وقال الجيران يجب على الجميع ان يرضخ لحكم المحكمة الدستورية في حال بطلان المجلس او استمراره مشيرا الى ان القضاء هو عنوان الحقيقة لدى الجميع.

مصالحة سياسية

وبين انه يسمع عن مصالحة سياسية بين جهة المقاطعين للانتخابات السابقة مع القيادة السياسية موضحا ان هذا الامر مطلوب ولمصلحة الجميع وتبقى احتمالية العودة الى الانتخابات وبطلان المجلس امرا مطروحا ولكن الفصل النهائي سيكون غدا الاثنين.

وبين الجيران ان الكويت أمام تحديات كبيرة ويجب ان يكون هناك تكاتف وتعاون بين الجميع والقيادة السياسية من أجل بناء مستقبل لأبنائنا والذي هو دورنا كنواب للامة مسؤولين في اتخاذ كل ما من شأنه الاسراع في إطلاق عجلة التنمية.

استجواب عاشور

وعن استجواب النائب صالح عاشور لوزير التربية وزير التعليم العالي، قال الجيران «لا يمكن ان نحاسب الوزير الحجرف لوجود إرث تاريخي لإخفاقات الوزارة من خلال المنظومة التعليمية التي لابد ان تعاد صياغتها مرة أخرى لانها باتت لا تصلح للوضع الحالي».

واضاف الجيران من السهل استجواب الوزير ولكن عند التحقيق في الاخطاء نجد ان هناك مكامن للخلل تحول بين الوزير وبين الوصول اليها وبالتالي يجب علينا نحن كمشرعين ان نبحث عن مكامن الخلل وندل الوزراء عليها من اجل معالجة الوضع واذا لم تتم المعالجة، فعندها يكون للنائب حرية المساءلة السياسية.

المصدر”القبس”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.