فييرا يعلن تشكيلة “رديف الأزرق” يوم الخميس

أعلن المدير الفني لـ«الازرق» البرتغالي فييرا انه سيكشف النقاب يوم الخميس المقبل عن القائمة التي سيشارك بها في بطولة غرب آسيا التي ستجرى منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من الاربعاء المقبل وحتى 7 يناير المقبل، والتي سوف تضم 25 لاعبا، يوم الخميس المقبل، وذلك بعد عقد اجتماع مع اللاعبين بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، كي يوضح لهم أسباب إيجابيات وسلبيات اللاعبين، وكذلك شرح أسباب اختياره للقائمة.

و يغادر في الساعة الثالثة من عصرالجمعة المقبل «الازرق» الى العاصمة القطرية، وسيجري الفريق تدريباً خفيفاً في اليوم نفسه، على أن يجري تدريبيه الرئيسي والأخير استعداداً للقاء الأردن يوم السبت.

يذكر أن الجهاز الفني قد استبعد من قبل أربعة لاعبين هم محمد الفهد وعبدالعزيز السليمي بداعي الإصابة، وعبدالرحمن باني وناصر القحطاني بسبب ظروف أخرى، ومرزوق الجدعان بسبب ظروف دراسته، وتضم القائمة حالياً 29 لاعبا سيتم استبعاد 4 منهم، ثم يستبعد الجهاز الفني لاعبين في قطر. و يستأنف في السابعة من مساء اليوم «الازرق» تدريباته على استاد جابر الدولي، حيث منح المدرب فييرا اللاعبين راحة من التدريبات أمس وأمس الأول، نظراً لمشاركة عدد كبير منهم مع أنديتهم في الجولة الـ13 من منافسات بطولة دوري فيفا «الدمج».

وتأتي هذه التدريبات ضمن إطار الاستعدادات للبطولة والتي لعب «الازرق» في اطارها بالمجموعة الثالثة وسوف يلعب اولى مبارياته فيها مع الأردن يوم 29 الجاري، ثم مع لبنان يوم 2 المقبل.
ومن ناحيتها اعلنت اللجنة المنظمة للبطولة جهوزيتها لاستقبال المنتخبات المشاركة واستضافتهم على «كفوف الراحة».

و حددت اللجنة المنظمة لبطولة فندقي ويندام ومللينيوم في الدوحة لاستضافة المنتخبات المشاركة فيما سيكون جراند حياة مقرا للمؤتمرات الاعلامية، و لاجتماعات اللجان الخاصة، كما حددت ملاعب التدريب للمنتخبات الوطنية المشاركة التي سبق وان ارسلت برامجها الخاصة بالتدريبات اليومية خلال منافسات البطولة عبر الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا يتضمن مواعيد تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة وهي قطر والأردن والكويت ولبنان وعمان والعراق والبحرين والسعودية وفلسطين، وكانت منتخبات اليمن و سورية المدافعة والإمارات وإيران اعلنت انسحابها.

وسوف تقام مباريات البطولة على ملاعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، واستاد جاسم بن حمد بنادي السد، إلى جانب استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا كملعب احتياط، التي اصبحت جاهزة تمام من كل النواحي اللوجستية والتقنية، وسوف يحصل الفريق البطل على 50 ألف دولار والوصيف 30 ألفا وصاحب المركز الثالث 20 ألف دولار.

وكان المنتخب الأولمبي العراقي اول الواصلين الى الدوحة استعدادا للمشاركة في البطولة وسيلعب العراق في المجموعة الثالثة الى جانب البحرين وسلطنة عمان، وتضم بعثته 23 لاعبا هم: جلال حسن وعلي ياسين وصكر عجيل وضرغام اسماعيل وعلي بهجت وعلي فائز ومصطفى ناظم وعباس قاسم ووليد سالم ومحمد جبار ارباط وعمار كاظم وسيف سلمان وسعد عبد الامير واحمد فاضل ومهدي كامل وهمام طارق ومحمد احمد وجواد كاظم وامجد كلف ومروان حسين ومهند عبد الرحيم وفرحان شكور وعلي قاسم، علاوة على أنور جسام خبيرا وحكيم شاكر مدربا وعبد الكريم فرحان مديرا للمنتخب وهادي مطنش مدربا وحبيب جعفر وعباس عطية مساعدين وصالح حميد مدربا لحراس المرمى.

وظهر من تشكيلة المنتخب العراقي بأنها تضم أغلب لاعبي منتخب الشباب الفائز بالمركز الرابع في «مونديال الشباب» الذي أقيم في تركيا الصيف الماضي بعد أن استبعد منها المحترف الوحيد أحمد ياسين في اللحظات الأخيرة.

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين اعتمد تشكيل لجنتي الاستئناف والانضباط لهذه البطولة، حيث يترأس لجنة الاستئناف فادي زريقات ومعه أحمد شاهر مراقبا وكولباكوف فيكتور مقيم الحكام كعضوين، فيما يترأس لجنة الانضباط أنور الحق ومعه سوبر امنيام مقيما للحكام وطلال السويلميين كعضوين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.