رئيس سلوفينيا الاسبق يدعو لشراكة مع قطاع الاعمال الكويتي لانشاء مركز إسلامي

دعا الرئيس الاسبق لجمهورية سلوفينيا الدكتور دانيلو تيورك قطاع الاعمال الكويتي للدخول في شراكة استراتيجية لمشروع انشاء مركز اسلامي ضخم في العاصمة لوبليانا.
وقال تيورك في كلمته اثناء لقاء رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم صباح اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ان سلوفينيا تنشط في ثلاث مجالات اقتصادية حيوية هي السياحة العلاجية وتكرير البترول وتصنيع الاثاث الذي يمتاز بجودة عالية.
ودعا الرئيس السلوفاني الاسبق رجال الاعمال الكويتيين الى الاستفادة من هذه المجالات عن طريق الاستثمار المباشر فيها خصوصا في مجال المصحات العلاجية والمنتجعات.
من جهته اعتبر الغانم العلاقات السياسية الكويتية – السلوفينية متميزة معربا عن امله ان يتم تعزيز الجانب الاقتصادي لهذه العلاقات خصوصا وان المشروعات الاستثمارية تمثل المدخل الرئيسي لتحقيق الاهداف المشتركة بين البلدين الصديقين.
واشار الغانم الى ان المستثمر الكويتي يمتلك خبرات واسعة وتجارب ناجحة في العديد من دول العالم موضحا حاجة الغرفة والمستثمرين الكويتيين للمعلومات المتعلقة بقانون الاستثمار الاجنبي والتسهيلات المتعلقة بالضرائب الجمركية حتى يتم تعميمها على اعضاء الغرفة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.