الكويت تدعو المجتمع الدولي لمساعدة اليمن للتغلب على التحديات الاقتصادية

دعت دولة الكويت المجتمع الدولي اليوم امام مجلس حقوق الانسان لتقديم المساعدة والدعم لليمن للتغلب على التحديات الاقتصادية في فترة التحول السياسي وكذلك لتفهم وضع صنعاء في مسائل حقوق الانسان في ظل الظروف الانتقالية.
وقال المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف المستشار مالك حسين الوزان في كلمة بلاده امام الدورة ال19 لمجلس حقوق الانسان ان بلاده تؤكد على وحدة وامن واستقرار اليمن.
كما نقل ترحيب الكويت باتمام العملية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية مشيدا بتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان وآلياته وتوجيه دعوة لبعثة المفوضه السامية لزيارة اليمن.
في الوقت ذاته اعرب عن ترحيب الكويت بقبول اليمن بمعظم توصيات بعثة المفوضه الساميه لحقوق الانسان مشيدا بالتطبيق المتقدم لقرار مجلس حقوق الانسان الصادر عن دورته الماضية وكذلك دعوة الحكومة اليمنية فتح مكتب للمفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن.
ويتناول مجلس حقوق الانسان في دورته الحالية مناقشة تقديم المساعدة التقنية الى اليمن وبناء قدراته في مجال حقوق الانسان وفقا لقرار المجلس 18/19 لوضع اطار لمواصلة الحوار وتعزيز التعاون في مجال حقوق الانسان مع المفوضية بدعم من المجتمع الدولي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.