قاض سوري منشق: لا كويتيَّ على أرض سورية

قال نائب رئيس تجمع محامي سورية الأحرار المستشار خالد شبيب إنه لا يوجد كويتي أو عربي واحد يقاتل إلى جانب الجيش السوري الحر في سورية.
وأضاف خالد شبيب في حوار مطول تنشره «الوطن» كاملاً في رمضان أن الأشخاص الذين أظهرهم النظام السوري في إعلامه على أنهم مقاتلون عرب تسللوا إلى سورية هم في الحقيقة طلاب من الجزائر وتونس وموريتانيا والصومال وغيرها من الذين يدرسون في الجامعات السورية.
وأكد خالد شبيب أن معركة دمشق الدائرة الآن بين الثوار وقوات الأسد ستكون حاسمة، منوهاً بأن «سقوط الرئيس بشار الأسد وعصابته بات وشيكاً جداً».
وحيا القاضي السوري المنشق خالد شبيب جهود الكويت أميرا وشعبا ومجلس أمة وجمعيات خيرية «لجهودها الفاعلة والحثيثة والصادقة في إغاثة الشعب السوري الذي يذبح الآن».
ودعا شبيب الخارجية الكويتية إلى طرد الدبلوماسيين السوريين الذين يعرقلون معاملات الجالية السورية ويتجسسون على الكويتيين وعليهم.
وفي الشأن السوري فان المخاوف الامريكية تزداد يوما بعد يوم مع تواصل تصعيد اعمال العنف في سورية بما يهدد بان يمتد النزاع السوري الى دول المنطقة، في حين اعتبر البنتاغون ان سورية تمثل «أولوية لأمن الولايات المتحدة» وامر وزير الدفاع ليونا بانيتا بطلب من القيادة الوسطى الخاصة بالشرق الاوسط بتسريع ارسال الحاملة (يو اس اس ستينس) الى المنطقة قبل اربعة اشهر من موعد سابق لنشرها في البحر المتوسط.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية باتريك فنتزيل للصحافيين ليلة أمس الاول «نخشى السيناريو الاسوأ ان يتحول الصراع في سورية الى نزاع يمتد بشكل كبير الى خارج الحدود ويتجاوز حدود القتال الطائفي»، مؤكدا ان «الوضع السوري مهم جدا لنا» في حين تؤكد روسيا من ناحيتها ان «سورية مهمة بالنسبة لنا ايضا» الامر الذي يعكس الصراع بين الدولتين في مجلس الامن حول تمرير أي قرار بشأن سورية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.