سوريا توقع عقدا مع شركة روسية للتنقيب عن البترول في المياه الاقليمية

وقعت سوريا اليوم على اتفاقية عقد مع شركة (سيوزنفتا غازإيست ميد) الروسية للتنقيب عن البترول وتنميته وانتاجه في المياه الاقليمية السورية.

وقال بيان لوزارة النفط السورية نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ان وزير النفط والثروة المعدنية سليمان عباس وقع العقد نيابة عن الحكومة السورية في حين وقعه عن الشركة الروسية المفوض بالتوقيع عيسى غوشتيل.

ويتضمن العقد اجراء عمليات المسح والتنقيب عن البترول في المنطقة الممتدة من جنوب شاطئ مدينة طرطوس الى محاذاة مدينة بانياس وبعمق عن الشاطئ يقدر ب 70 كيلومترا طولا وبمتوسط عرض 30 كيلومترا وبمساحة اجمالية نحو 2190 كيلومترا مربعا.

ونص العقد على تنفيذ العمل على عدة مراحل تبدا بمرحلة التنقيب التي تتضمن قيام الشركة الروسية بتنفيذ اعمال المسح الاهتزازي وفق احدث الطرق الفنية ومعالجة جميع المعطيات حول منطقة العقد واصدار الدراسات الفنية النهائية بهدف تحديد فرص الحفر الممكنة.

وستنفق شركة سيوزنفتاغاز خلال هذه المرحلة ما يزيد على 15 مليون دولار ومن ثم تحديد فرص الحفر الممكنة تمهيدا لحفر بئر استكشافية واحدة كحد ادنى.

ومن المتوقع انفاق ما يزيد على 75 مليون دولار في هذه المرحلة على ان تقوم الشركة لاحقا باعمال التطوير والتنمية والانتاج في حال نجاح عمليات التنقيب والاستكشاف والحصول على كميات تجارية من الغاز والنفط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.