الداخلية تطلق حملة مرورية بالتعاون مع بنك بوبيان

بدأت اليوم فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقتها وزارة الداخلية حول اهمية اتباع قواعد المرور وتحفيز المواطنين والمقيمين على ضرورة مراعاة القوانين والقواعد المنظمة للمرور في دولة الكويت بما يحقق السلامة للجميع.
وتشمل حملة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع بنك (بوبيان) والتي اطلقتها في مجمع الافنيوز اختيار مجموعة من السائقين المثاليين وتكريمهم وذلك في اطار التعاون والتنسيق المستمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وقال مدير عام الإدارة العامة للمرور بالإنابة العميد صالح الناجم في تصريح صحافي أن القضية المرورية هى إحدى أولويات ومحل إهتمام القيادة العليا للوزارة مشيرا الى أن العمل على حلها يتم وفقا لآليات عمل وخطط واستراتيجيات قائمة على دراسات مرورية وحملات توعوية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات لتحقيق الأمن والسلامة المرورية للجميع من المواطنين والمقيمين.
وأشاد العميد الناجم بالتعاون في إطلاق فعاليات تلك الحملة مع بنك بوبيان للتوعية بأهمية اتباع قواعد وقوانين المرور وإختيار السائق المثالي ومنح العديد من الجوائز الفورية لمن يخلو سجله من المخالفات من الرواد وللتأكيد على إتباع سياسة الثواب وتكريم من يستحق داعيا المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الخاصة بتلك الحملة.
من جهته أشار مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص بالإنابة العميد صالح بودستور إلى أن المشكلة المرورية قضية مجتمعية تحتاج إلى تضافر الجهود بالتنسيق والتعاون مع جميع الأطراف المعنية ومساهمات القطاع الخاص والتعامل معها بشمولية وواقعية للوصول إلى حلول جذرية.
واكد حرص وزارة الداخلية على تكريم الملتزمين بقانون المرور وقواعده وبذل الجهود لحماية أرواح مستخدمى الطريق من مواطنين ومقيمين والمحافظة على امنهم وسلامتهم داعيا إلى المزيد من تضافر الجهود للمضي قدما نحو استخدام آمن للطريق.
بدوره أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد عادل الحشاش أن إنطلاق فعاليات تلك الحملة يأتي في إطار عدد من الحملات التوعوية والتي تستهدف توعية المواطنين والمقيمين والوصول الى مختلف شرائح المجتمع.
وقال الحشاش ان فعاليات تلك الحملة التي ستقام في عدد من المجمعات والاسواق التجارية الكبرى ومنها الافينيوز والمارينا وسوق شرق ومجمع 360 تسعى لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة وقيام فريق متخصص بشرح كافة التفاصيل الخاصة بالحملة وتوجيه الجماهير للقيام بعملية التسجيل للاشتراك في المسابقة والتي سيتخللها معرض مروري يشمل مجموعة من الفعاليات وتكريم عدد من السائقين المثاليين وتقديم جوائز نقدية لكل سائق مثالي إضافة الى توزيع شهادات ودروع في حفل خاص يقام لتكريم الفائزين والمشاركين.
واشار الى دعم الحملة بأنشطة توعية اعلامية عبر كافة وسائل الاعلام التقليدية من اذاعة وتلفزيون وصحافة إضافة الى الاعلام الالكتروني وعبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة الانترنت.
وخصصت الحملة جوائز نقدية لعدد (10) سائقين مثاليين من المواطنين والمقيمين ودروع وشهادات تقدير وجوائز فورية للرواد لمن يخلو سجله من المخالفات سيحصل كل منهم على جائزة قيمتها 300 دينارا كويتيا الى جانب دروع وشهادات تقدير سيتم تسليمها خلال الحفل الختامي بحضور كبار قيادات وزارة الداخلية ومسؤولي بنك بوبيان علاوة على الجوائز الفورية.
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الادارية في بنك بوبيان وليد الياقوت أن تلك الحملة التي تستمر لمدة شهر تمثل حلقة جديدة ضمن الحملات التوعوية التى دأب البنك على تنظيمها في الفترة الاخيرة والتي تهدف الى رفع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء خاصة بالامور التى تتعلق بحياتهم اليومية وسلامتهم.
وأوضح الياقوت ان البنك كجزء من المجتمع قد إستشعر تلك المخاطر التي بات الجميع يتعرض لها بسبب مخالفة البعض لقواعد المرور وعدم الالتزام باتباع الاجراءات التى تضعها ادارة المرور باعتباره جزء لا يتجزأ من المجتمع.
وتطرق الى خطورة إرتفاع نسب حوادث الطرق ومعدل الوفيات والاصابات في الكويت معتبرا تكريم مجموعة من السائقين المتميزين بانها رسالة شكر وتحية وتقدير لحرصهم على حياتهم وحياة الاخرين من خلال الالتزام بقواعد وآداب المرور.
وحضر الافتتاح مدير إدارة مرور محافظة مبارك الكبير العقيد توحيد الكندري ورئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الإعلام الأمني المقدم عبدالإله العبدالسلام ومن بنك بوبيان حضر كل من نائب الرئيس التنفيذي عبدالله النجران التويجري ونائب الرئيس التنفيذي عبدالسلام الصالح ومدير العلاقات العامة قتيبة البسام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.