التطبيقي: استحداث دبلوم فني طب أسنان

أكد د. صلاح مال الله الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن الهيئة لا تألو جهدا في تطوير برامجها التعليمية وإضافة المزيد من الدراسات والتخصصات العلمية المعاصرة التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وقال مال الله في تصريح صحفي إن اللجنة التنفيذية وافقت على استحداث برنامج دبلوم فني طب أسنان يتبع كلية العلوم الصحية، وذلك إيمانا من الهيئة بضرورة تطوير وطرح تخصصات علمية حديثة ولحاجة سوق العمل لمثل هذا التخصص، الذي سوف يبدأ في استقبال الطلبة بعد الانتهاء من وضع كل الاحتياجات الخاصة بهذا البرنامج.

وأشار مال الله الى أن اللجنة التنفيذية وافقت أيضا على استحداث برنامج دبلوم تكنولوجيا المعدات الثقيلة يتبع كلية الدراسات التكنولوجية، حيث يهدف هذا النوع من البرامج الى تخريج أجيال متخصصة ومزودة بأحدث أنظمة التكنولوجيا في مجال المعدات الثقيلة.

وأضاف مال الله أن اللجنة وافقت أيضا على تعديل مسمى قسم تكنولوجيا ميكانيكا الانتاج الى تكنولوجيا هندسة التصنيع، وذلك لحاجة سوق العمل، وتمهيدا للحصول على الاعتماد الأكاديمي لهذا التخصص من أكبر مؤسسات الاعتماد، وهي ABET.

واختتم مال الله تصريحه الصحفي بأن الهيئة تعمل على الدوام لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية، وتوفير المزيد من التخصصات لتحقيق المزيد من الفرص الوظيفية للخريجين في القطاعين الحكومي والخاص.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.