فيصل الكندري: ما أسباب تأسيس شركة للاستثمار في البنية التحتية بلندن

وجه النائب فيصل الكندري سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية بشأن قيام الهيئة العامة للاستثمار بتأسيس شركة للاستثمار في البنية التحتية وذلك في المملكة المتحدة وبميزانية مالية ضخمة.

وأن مكتب الهيئة العامة للاستثمار في لندن قام بتعيين وتسليم إدارة الشركة التي تم تأسيسها لشخص عربي (غير كويتي) كما ان المكتب منحه كافة الصلاحيات لإدارة الشركة وذلك بالرغم من وجود كفاءات وطنية قادرة على تولي هذه المسؤولية وشغل هذا المنصب.

الاصول والارصدة

وطالب الكندري بافادته عن قيمة رأسمال الشركة التي تم تأسيسها من قبل مكتب الهيئة العامة للاستثمار في لندن، وما الاصول والارصدة التي وضعت تحت تصرف ادارة هذه الشركة؟ وسبب فصل موقع هذه الشركة من مقر مكتب الهيئة العامة للاستثمار في لندن؟ واسباب عدم تعيين كويتي لشغل الإدارة التنفيذية في الشركة سالفة الذكر؟ ولماذا لم تتبع الطريقة التقليدية في الإعلان عن وظيفة مطلوبة في المكتب واعطاء فرصة للكفاءات الوطنية للتقدم لها؟ مع تزويده بأسماء والسيرة الذاتية لكافة المتقدمين ان وجدت ونتائج مقابلاتهم ان وجدت أيضاً، وتزويده بالسيرة الذاتية لمن يشغل منصب الادارة التنفيذية والسيرة الذاتية لكافة قياديي هذه الشركة مع الهيكل التنظيمي لها وذكر اسماء كل من يشغلون الوظائف الاشرافية مع السيرة الذاتية لكل منهم على حدة.

رواتب القياديين

واستفسر الكندري عن رواتب القياديين في هذه الشركة بدءا من مديرها التنفيذي وما المميزات المالية والمعنوية التي يتم منحها لهم عند تعيينهم؟ وهل تم الاستغناء عن خدمات بعض الموظفين الكويتيين العاملين في مكتب الهيئة العامة للاستثمار خلال الفترة الاخيرة، وتحديداً من 1 يناير 2012 وحتى تاريخ هذا السؤال وما الاسباب؟ وهل تم الاستغناء عن موظفين غير كويتيين؟ مع تزويده بكشف الاسماء مع الاسباب، وبأسماء جميع موظفي مقر الهيئة العامة للاستثمار وسنوات الخدمة ووظائفهم.

قطاعات الهيئة

وتساءل الكندري هل تم التجديد لبعض موظفي الهيئة العامة للاستثمار، وهل سياسة الاستغناء عن الموظفين جار تنفيذها في كافة قطاعات الهيئة وفي مكاتبها الخارجية والداخلية؟ وهل تقوم الهيئة العامة للاستثمار بتغيير مجالس ادارتها كل اربع سنوات او التجديد لهم وما اقصى فترة للتجديد؟ وهل قامت الشركة المذكورة بابرام عقود مع شركات مقاولات؟ وهل تمت ترسية مناقصات من قبل الى بعض الشركات؟ مع تزويده بكافة البيانات المتعلقة او اي عقود مع ذكر القيمة الاجمالية لتلك العقود.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.