البوسنة تعلن انشاء جمعية للصداقة مع الكويت

اعلنت البوسنة اليوم انشاء جمعية للصداقة مع الكويت تهتم بتطوير اشكال التضامن والتعاون والتفاهم بين البلدين على الصعيد الشعبي وفي كافة المجالات.

وقال رئيس الجمعية السفير البوسني السابق لدى الكويت ياسين رواشدة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فكرة الجمعية برزت في وقت سابق لكنها تطورت من مجموعة صداقة الى جمعية مسجلة رسميا تضم دبلوماسيين وكتاب وشعراء ومثقفين ورجال اعمال مؤكدا “ان دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا حاضرة في وجدان البوسنيين كبلد يتشارك مع البوسنة العديد من المزايا وتربطه به اواصر صداقة وتعاون عميقة”.
واضاف رواشدة ان جمعية الصداقة تأتي نتيجة “طبيعية” للعلاقات المتطورة والمتميزة بين شعبي البلدين والتي تعززت من خلال حجم وكثافة التواصل بينهما خلال السنوات الاخيرة.
ولفت الى انه خلال عمله سفيرا لدى الكويت لمس حجم الصداقة الحقيقة التي يشعر بها الكويتيون قيادة وشعبا تجاه البوسنة والهرسك ما دفعه لأن يعمل مع نخبة من البوسنيين على انشاء الجمعية لتكون اطارا شعبيا يدعم ويشجع الجهات الرسمية على المزيد من التعاون وتعزيز اواصر الصداقة مع الجمعيات والهيئات الشعبية الكويتية على المستويات المختلفة.
وأشار رواشدة إلى أن جمعية الصداقة البوسنية الكويتية ستنظم بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في سراييفو انشطة ثقافية وتوعوية للتعريف بالبوسنة وباللغة العربية لإظهار المزايا المشتركة مع الكويت بهدف تقريب الشعبين من بعضهما البعض اضافة الى عدد من المبادرات المفيدة التي سيتم الاعلان عنها في حينها في المستقبل القريب.
يذكر ان الجمعية تضم عددا من الشخصيات العامة الرفيعة وقد اختير رئيس مجلس الرئاسة البوسني السابق حارس سيلايجيش رئيسا فخريا للجمعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.