بحضور جهات حكومية معنية.. بيئية البلدي تناقش عددا من القضايا البيئية

ناقشت لجنة البيئة في المجلس البلدي برئاسة الدكتور حسين كمال في اجتماعها اليوم عددا من الموضوعات البيئية بحضور عدد من الجهات الحكومية المعنية منها الهيئة العامة للبيئة وشركة المشروعات السياحية. وقال كمال في تصريح صحافي ان اللجنة ناقشة ما يتعلق بالقوارب المسجلة بدولة الكويت التي بلغ عددها 30000 قارب مختلفة الاحجام أي أكثر بعشر مرات من عدد القوارب الموجودة في دبي واكثر بنسبة 70 في المئة من عدد القوارب في منطقة الشرق الاوسط. وأضاف ان المراسي الموجودة في الكويت لم تشهد الا توسعة محددة أو اضافة بسيطة خلال السنوات العشر الماضية مبينا ان معظم المراسي تديرها شركة المشروعات السياحية وهناك ضرورة للاطلاع على تجارب الدول المتقدمة مثل كندا حيث تمتلك مراسي متعددة الطوابق.

ودعا الهيئة العامة للبيئة الى تزويد اللجنة بدراسة لمسنة الوطية وتأثيرها على البيئة البحرية نظرا لوجود ترسبات وملوثات لها تأثيرها السلبي على البيئة البحرية مشيرا الى افتقار لخدمات بعض المراسي لعدم وجود تعاون بين الشركات التي تدير المراسي وبين أملاك الدولة.

من جانبه قال مقرر لجنة البيئة المحامي عبدالله الكندري ان عدد المراسي الموجودة حاليا لا يكفي لنصف عدد القوارب الموجودة بالكويت مشيرا الى وجود مخالفات في المراسي الموجودة حاليا للاشتراطات البيئية من ناحية وللتصميم الهندسي من ناحية اخرى .

واضاف الكندري ان تلك المراسي تحتاج الى اعادة دراسة وتقديم تقرير من الهيئة العامة للبيئة مع تكليف ادارة شؤون البيئة التابعة لبلدية الكويت بوضع الاشتراطات الخاصة في استخراج او تجديد التراخيص وذلك من اجل ضمان حماية ارواح اصحاب المسنات.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.