ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… الطريجي ودَّع «الإيداعات».. بـ «استقالة مسببة»… أسماء 2539 مرشحا ومرشحة للعمل لدى الجهات الحكومية… تغيير 6 وزراء بينهم شيخ.. والعمير محلل… موظفو شؤون يلوِّحون بمقاضاة الوزارة… الإبراهيم: جسر جابر من المشاريع الكبرى وتكلفته تتجاوز الـ 738 مليون دينار… الحكومة لن ترد زيادة «الأولاد» أو «العسكريين»

الوطن
الطريجي ودَّع «الإيداعات».. بـ «استقالة مسببة»

»التربية»: 2420 تقدموا للوظائف الإشرافية.. والأعداد سترتفع إلى 3 آلاف

«السكنية» دعت الراغبين في قسائم «الصباحية» وبيوت «جابر الأحمد» لمراجعتها

أسماء 2539 مرشحا ومرشحة للعمل لدى الجهات الحكومية

القبس
«ناطر بيت» شخصية 2013 في الكويت

تغيير 6 وزراء بينهم شيخ.. والعمير محلل

400 مليون دينار سنوياً كلفة زيادة بدل الإيجار

موظفو شؤون يلوِّحون بمقاضاة الوزارة

الراي
النائب عبدالله الطريجي يعتذر عن عدم الاستمرار في عضوية لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية

الإبراهيم: جسر جابر من المشاريع الكبرى وتكلفته تتجاوز الـ 738 مليون دينار

“السكنية” تستدعي الراغبين بالتخصيص على قسائم في “الصباحية” وبيوت في “جابر الأحمد”

الأنباء
سلمان الحمود: لا صحة لتعيين مستشارة لبنانية بمبلغ 3000 دينار في «الإعلام»

«الكهرباء» توقّع عقد قراءة العدادات في الأحمدي والفروانية والجهراء نهاية أبريل

الحكومة لن ترد زيادة «الأولاد» أو «العسكريين»

«الشؤون»: سحب صلاحيات رئيس الشكاوى بعد لجوء المتظلمين إلى الديوان مباشرة

من الوطن نقرأ
التصريحات والتسريبات عن الاجتماعات وعدم الشفافية تجعلني لا استمر فيها
الطريجي ودَّع «الإيداعات».. بـ «استقالة مسببة» (فيديو)

على خلفية ما تشهده لجنة التحقيق البرلمانية للايداعات المليونية، من ارتباكات برزت مؤخراً، قرر النائب عبدالله الطريجي عضو اللجنة تقديم استقالته من اللجنة.

وجاءت الاستقالة التىي تقدم به الطريجي مسببة، لما رأى من أن التصريحات والتسريبات عن اجتماعات لجنة الايداعات وعدم الشفافية “يجعلني لا أستمر فيها”.

ويأتي هذا تزامنا مع السجال الحاصل بين النائب رياض العدساني والنائب علي العمير الذي اتهم فيه العدساني اللجنة بأنها لم تجتمع الا خمسة اجتماعات كان منها اثنان فقدا النصاب وثلاثة للعمل فقط وهو ما نفاه رئيسها العمير الذي أكد ان الاجتماعات مستمرة ولم تفقد نصابها الا في اجتماع واحد فقط.

وتضم لجنة الايداعات المليونية البرلمانية كل من النواب علي العمير رئيساً وسلطان اللغيصم الشمري مقرراً و طلال الجلال وسعدون حماد ومبارك الحريص ورياض العدساني.

ومن القبس نقرأ
موظفو شؤون يلوِّحون بمقاضاة الوزارة

قال مصدر مسؤول في وزارة الشؤون لــ القبس ان هناك بعض الموظفين يتّجهون لمقاضاة الوزارة، في حال عدم تراجعها عن قرارات الترقيات بالندب الأخيرة، التي اعتبروها تنفيعية بالدرجة الأولى.
واضاف المصدر ان القرارات التي شملت رؤساء أقسام ومراقبين ومديري ادارات، اغلبها لا تخضع للشروط والضوابط، حيث انها تفتقد شرطي الأقدمية والمؤهل الدراسي وغيرهما.

وأكد المصدر أن هناك تجاوزات بالجملة ترتكب في وزارة الشؤون أمام مرأى الجميع، الا انه لا يوجد أحد يوقفها أو يحاسب مرتكبها، مطالبا ديوان الخدمة المدنية بالتحرُّك وتحمُّل مسؤولياته.

ومن الراي نقرا

“السكنية” تستدعي الراغبين بالتخصيص على قسائم في “الصباحية” وبيوت في “جابر الأحمد”

دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن والراغبين في التخصيص على قسائم في منطقة الصباحية وعلى بيوت في مدينة جابر الاحمد الى مراجعتها الاحد المقبل الموافق 5 يناير.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم: ان “الاولوية للراغبين في الحصول على قسائم في الصباحية تكون للمتقدمين بطلبات بتاريخ 31 مايو 1991 بينما تكون الاولوية على البيوت في مدينة جابر الاحمد للمتقدمين بتاريخ 31 ديسمبر 1994”.

واضافت انها ستبدأ استقبال المواطنين بهذا الخصوص في مبناها بمنطقة جنوب السرة أو في فرعي (الحكومة مول) في منطقتي الجهراء وجابر العلي أثناء ساعات الدوام الرسمي.

وذكرت ان الاوراق الرسمية المطلوب احضارها لدى مراجعة المؤسسة تتمثل بشهادة راتب حديثة، كتاب حديث من بنك التسليف والادخار، شهادة للسجل العقاري من وزارة العدل، وصور البطاقات المدنية لأفراد الاسرة.

ومن الانباء نقرأ
القسم أمام الأمير الأحد المقبل أو الاثنين.. والمشاورات النهائية لتشكيلها بدأت أمس في قصر بيان وتستمر اليوم لإعلانها في وقت قريب جداً
الحكومة لن ترد زيادة «الأولاد» أو «العسكريين»

علمت «الأنباء» أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الأحد المقبل أو الاثنين على أقصى تقدير.

وقالت مصادر مطلعة إن العمل كان يتم على أساس إعلان التشكيل غداً الثلاثاء، لكن يبدو أن ذلك سيتعذر كما كان مقررا لوجود حقيبتين مازالتا شاغرتين.

وتوقعت مصادر نيابية أن يعلن التشكيل الجديد بشكل غير رسمي نهاية الأسبوع الجاري على أن يتم إعلانه رسميا الأحد المقبل تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» أول من أمس.

وفي هذا السياق يسابق سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الزمن لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع القيادة السياسية لبلورة الشكل النهائي لها لتتمكن من تأدية اليمين الدستورية وذلك بعد التوافق على تعيين وزيرين للحقيبتين الشاغرتين.

وكشفت مصادر أن الحكومة الجديدة لن ترد قوانين زيادة علاوة الأولاد وزيادات العسكريين وزيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار إذا تم إقرارها من مجلس الأمة.

في السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة إنه إذا تم الاتفاق على الصيغة النهائية للتشكيل الجديد فسيقابل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الوزراء الذين قبلت استقالاتهم لشكرهم على جهودهم قبل عطلة العام الجديد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.