محمد حيات: كل عام وأنتم الشعب

ساعات ويحل علينا شهر المحبة والتواصل والمودة بين أبناء شعبنا الحبيب، لذلك ونحن على مشارف شهر الخير نُريد أن ندوّن أمانينا الطيبة لهذه الأمة التي تستحق منا كل ماهو خير:
كل عام وأنتم بوطن آمن ومستقر ومتقدم سياسياً وديموقراطياً واقتصادياً ورياضياً وثقافياً.
كل عام وأنتم تملكون (رئيس وزراء) يختار أعضاء حكومته وفق كفاءاتهم وقدراتهم ومقوماتهم بعيداً عن طوائفهم وقبائلهم وعوائلهم…
كل عام وأنتم لديكم (رئيس وزراء) يعمل لمشروع بناء ونهضة الدولة.
كل عام وأنتم تملكون (حكومة) تطبق وتنفذ القانون دون تمييز واستثناء بينكم وتحاسب كل متجاوز على أموالكم ومؤسساتكم ووزاراتكم وقوانينكم.
كل عام وأنتم لديكم (حكومة) لديها خطة تنموية واقعية واضحة المعالم بلا خيال وتملك برنامج عمل دقيقا مرتبطا بفترة زمنية محددة قادرة على تحقيقه وانجازه.
كل عام وأنتم تملكون (برلماناً) ناضجاً بنضج اختياراتكم ومتفهماً لاحتياجاتكم واحتياجات وطنكم داعماً لوحدتكم بعيداً عن اشعالكم بنار الطائفية والقبلية والعنصرية.
كل عام وأنتم لديكم (برلماناً) يسن التشريعات والقوانين التنموية والتقدمية العقلية بعيداً عن القوانين العاطفية والانتخابية غير المجدية لكم ولوطنكم.
كل عام وأنتم تملكون (برلماناً) يراقب بجد وبصرامة ومصداقية الأداء الحكومي دون خنوع ومجاملة وبهرجة إعلامية.
كل عام وأنتم لديكم (نواباً) يملكون أجندة اصلاحية فعلية بلا وعود كلامية، ويشرعون ويراقبون أكثر مما يصرحون ويتراشقون عبر وسائل الاعلام المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة.
كل عام وأنتم تملكون (رياضة) زاخرة بالمنشآت الرياضية وحصاد الانجازات والبطولات والمراكز المتقدمة في جميع المشاركات الدولية تحت راية علمكم الجميل…
كل عام وأنتم لديكم (قيادات) رياضية ادارية على مستوى عالٍ من الدراية في الادارة الرياضية بعيداً عن المحسوبيات والتجاوزات وطبخات وجلسات الاسطبلات.
كل عام وأنتم تملكون (اقتصاداً) وطنياً شامخاً على أسس وقيم انتاجية مثمرة ومصادر دخل متنوعة غير (النفط) بعيداً عن الاعتماد على مصدر دخل واحد وتكسبكم ثقافة الافراط في الاستهلاك.
كل عام وأنتم لديكم تطور في الأنشطة الثقافية والتوعوية عبر الأعمال المسرحية الهادفة والأمسيات الأدبية والشعرية.
كل عام وأنتم تملكون (الحرية) وتدافعون عنها دون وجود من يكممها عبر الغاء الملتقيات الثقافية وبضرب (الانسان) الأعزل بتهمة تعبيره عن رأيه بكل سبل حضارية ويتم اعتقاله (بدون) وجه حق ومسوغ قانوني.
كل عام وأنتم لديكم (قوى سياسية وتجمعات شبابية) تمتلك برامج ورؤية تقدمية اصلاحية محددة الاتجاه والخطوات التفصيلية تبادر بها لبسطها بدلاً من اختصار دورها على بيانات وندوات ردة الفعل ذات الكلمات الانشائية المتكررة دائماً.
كل عام وأنتم لديكم تنظيمات سياسية تقوم على أسس عملية جامعة لأبناء الوطن الواحد كافة ولا تقتصر على فئة واحدة من فئات المجتمع وتدعو للتعاون بينكم وترفض الاقصاء ونرجو أن تتوج بالعمل الحزبي لتنتهوا من فوضى فردية العمل السياسي حتى تصلوا للحكومة البرلمانية التي تحقق طموحاتكم.
كل عام وأنتم تملكون وسائل اعلامية تسوق الوحدة واللحمة الوطنية وتحمل خطابا اعلاميا يصب في المصلحة العامة بدلاً مما يخدم مصالح ملاكهِ الخاصة.
كل عام وأنتم الشعب المحافظ على دستوره وقيمه السامية من عدالة ومساواة وحرية، والمنتج والمثمر والخادم لوطنه التابع لعقله بعيداً عن عواطفه وطائفته وقبيلته وعائلته وعرقه.
• بما أن معظم ما فات من أمان خيرة لكم يبقى أن نقول:
كل عام وأنتم بخير.. ورمضان كريم

Mjh_kuwait@hotmail.com
Twitter: m_joharhayat
المصدر جريدة الراي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.