ملخص الصحف اليومية

اهم ما تناولته الصحف اليوم.. الحكومة اليوم.. ” الوطني” يحقق 120.8 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول”.. المبارك: حريصون على معالجة الملفات العالقة مع بغداد.. وزارة الكهرباء والماء..مؤسسة بعد 3 سنوات.. الشؤون: إحالة شركتين إلى القضاء وإقفال ملفاتهما إدارياً.. حكومة الصبر … والـ «سلوى» .. علاوة يوليو الاجتماعية للعاملين في الخاص أودعت في حساباتهم.

وفيما يلي نستعرض أهم وأبرزعناوين الصحف الصادرة يوم الخميس

الأنباء

أسماء المقبولين بالقرعة العلنية في دورات الإطفاء.

إعلان التشكيل الحكومي الأحد ورولا دشتي وزيرة للتنمية وشؤون مجلس الأمة .

«الأشغال»: 600 مليون دينار لمشاريع الطرق المستقبلية

«هيئة الرؤية» تجتمع الليلة التماساً لهلال رمضان.

الصباح

«أغلبية السعدون» تداوي انشقاقاتها بإصلاحات وهمية

نواب: نساند الإمارات في وقف زحف «الإخوان»

وزير النفط: لا تغيير في معدل الإنتاج.

صرف العلاوة الاجتماعية لموظفي «الخاص» قبل العيد

الوطن

الحرس الوطني يُفرج عن الموقوفين انضباطياً بمناسبة رمضان.

الجويهل بعد تحقيق امتد «6» ساعات: بعد «التفلة» قلت للمطر.. «على عيني»!

الأمير وآل الصباح يستقبلون المهنئين في الـ3 أيام الأولى من رمضان

«اجتماعية» العاملين في «الخاص»..الشهر الجاري

البراك: حشد الشعب والتصدي لـ«الانقلاب على الدستور»

القبس
الجمعة: فتح ملف بدل فاقد بعد إجراء التحقيق

حملات تفتيشية على محلات الأغذية والأسواق المركزية والمخازن

«النظافة العامة» ترفض تأهيل 7 شركات

الرفاعي: 10 آلاف و265 طالباً وطالبة تقدموا للجامعة

إدارة البورصة تتخطى هيئة الأسواق وتعرض أدوات مالية جديدة على الوسطاء.

الساير: هدفنا علاج 400 مريض معسر.

الراي

«الأطباء»: الحملة على الوزير العبيدي مُدبّرة

فؤاد العمر مستشاراً في «الأوقاف»

مها الدبوس بدلاً من الظفيري لإدارة بنك التسليف

شركات الوساطة تفضّل التأنّي في المرحلة الثانية من «إكستريم»

سيد الرفاعي: وقتا المغرب والفجر فيهما شك … فيجب الاحتياط للصلاة والصيام.

محمد دحام ومحمود بوشهري… في مستشفى الطب النفسي

الشاهد

الخرافي سيترأس الجلسات ويشرف على تشكيل اللجان .. ثم يستقيل

نائب إسلامي كويتي متورط في شبكة الإرهاب الإماراتية

الجنسية ووثائق السفر أنجزت 62800 جواز خلال العطلة

مدير التطبيقي يرأس الاجتماع التحضيري لمؤتمر التمريـــض الــدولي الخـامــس

نبدأ جولتنا اليومية مع صحيفة الأنباء لنقرأ ” الوطني” يحقق 120.8

مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول” ا لتفاصيل قالت

أعلن بنك الكويت الوطني عن تحقيق أرباح صافية بلغت 120.8 مليون دينار في النصف الأول من العام 2012 مقارنة بأرباح قدرها 146.7 مليون دينار عن ذات الفترة من العام الماضي بعد تجنيب 27 مليون دينار كمخصصات احترازية.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني محمد عبدالرحمن البحر إن قيام البنك بتجنيب 27 مليون دينار خلال الربع الثاني من العام كمخصصات احترازية جاء لمواجهة ضعف الآفاق الاقتصادية وتراجع البيئة التشغيلية المحلية بسبب ضعف الإنفاق العام وعدم طرح مشاريع جديدة، إلى جانب انخفاض قيم الضمانات من الأسهم المحلية، حيث انخفضت القيمة السوقية للأسهم المتداولة في سوق الكويت للأوراق المالية بأكثر من 56% منذ بداية الأزمة، فضلا عن توتر الأحداث والتطورات الجيوسياسية، الأمر الذي انعكس سلبا على النشاط الاقتصادي وبيئة الأعمال محليا وإقليميا.

ومضت الصحيفة تقول يأتي هذا فيما استقرت الأرباح التشغيلية لبنك الكويت الوطني عند 264.1 مليون دينار، وارتفعت موجودات البنك الإجمالية بواقع 4.4% إلى 14.3 مليار دينار، وارتفعت قيمة حقوق مساهميه 4.9% لتصل إلى 2.3 مليار دينار كما في نهاية يونيو 2012، وبلغت ربحية سهم البنك الوطني في النصف الأول من العام الحالي 28 فلسا للسهم الواحد.

الصباح

ومع صحيفة الصباح نقرأ ” المبارك: حريصون على معالجة الملفات العالقة مع بغداد ” وفي التفاصيل قالت استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد في قصر بيان امس وزير النقل بجمهورية العراق الشقيقة هادي العامري والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

واكد سموه حرص دولة الكويت على معالجة جميع القضايا والملفات العالقة مشيرا الى تاريخية العلاقات الثنائية وعمقها بين الشعبين الشقيقين.

وشدد سموه على ضرورة تدعيم المصالح المشتركة واستثمارها بالشكل الذي يعود بالخير على البلدين موضحا ان حكومة دولة الكويت يهمها استقرار العراق الشقيق ونهضته وازدهاره.

حضر المقابلة وزير المواصلات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة سالم مثيب احمد الاذينة والمستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابوالحسن.

الوطن

وانفردت صحيفة الوطن بعدد من الأخبار المحلية من بينها ” وزارة الكهرباء والماء..مؤسسة بعد 3 سنوات” وفي التفاصيل قالت أعلن رئيس المهندسين في وزارة الكهرباء والماء سابقا وخبير التطوير والهيكلة نجيب السعد ان قانون اعادة هيكلة قطاعات الوزارة سوف يصدر خلال 6 أشهر بتشكيل لجنة خاصة على ان يتم تحويل الوزارة الى مؤسسة بعد ثلاث سنوات أي في 2015.

وقال السعد خلال الندوة التعريفية التي نظمتها وزارة الكهرباء والماء مساء أمس الأول لشرح تفاصيل اعادة هيكلة قطاعات وزارة الكهرباء والماء بحضور وكيل الوزارة بالانابة نايف الدبوس وعدد من الوكلاء المساعدين، إضافة إلى مديري الادارات ان القائمين على مشروع هيكلة قطاعات الوزارة رفعوا اقتراحهم الى ادارة الفتوى والتشريع لابداء رأيها حول مقترحهم.

وأضاف السعد ان هذا المقترح يلاقي دعما ومساندة من كافة الأطراف المعنية والجهات العليا لتنفيذه باعتباره جزءاً من الخطة التنموية للدولة، لافتا الى القائمين على هذا المشروع عكفوا منذ سبعة أشهر على عقد اجتماعات متكررة للخروج بهذا المقترح.
وشدد ان هذا المقترح لن يؤثر في موقف موظفي الوزارة ولن يتم لاستغناء عنهم بل سيتم تخيرهم بين البقاء في الوزارة أو الانتقال الى المؤسسة، مشيرا الى أنه سيتم وضع ضوابط وشروط لانتقال موظفي الوزارة الى المؤسسة.

القبس

واهتمت صحيفة القبس بعدد من الأخبار المحلية الهامة نقرأ منها ” الشؤون: إحالة شركتين إلى القضاء وإقفال ملفاتهما إدارياً” وفي التفاصيل قالت قامت إدارة تفتيش العمل في وزارة الشؤون ممثلة بفريق التفتيش على الأماكن المكشوفة بجولة تفتيش على مواقع العمل صباح أمس، للتأكد من التزامها بقرار الوزارة القاضي بمنع العمل وقت الظهيرة خلال الفترة 11 صباحاً وحتى 4 عصراً، ابتداءً من 1يوليو وحتى نهاية أغسطس.
وشملت الجولة 4 مواقع في منطقة جنوب السرة كان منها موقعين مخالفين. الأول فيه 12عاملاً والآخر 20 عاملاً، وتم تحرير إخطار في تلافي المخالفة وتسجيل أسماء العمالة المخالفة وكانت معظمها من العاملين في الباطن وان الشركات الكبرى جميعها ملتزمة القرار.

ومضت الصحيفة تقول أوضح رئيس فريق التفتيش على الأماكن المشكوفة م. حسين المطيري أن 20 مهندساً من إدارة التفتيش بالإضافة الى مجموعات من المهندسين ومساعدي المهندسين من الوحدات الـ 6 المنتشرة في كل المحافظات يقوم وبشكل يومي ومنتظم على أماكن العمل المكشوفة تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 189 لسنة 2010 القاضي بحظر العمل في الأماكن المكشوفة من الساعة 11 قبل الظهر الى الساعة الرابعة عصراً من أول يونيو إلى نهاية شهر أغسطس.

الراي

ومع صحيفة الراي نقرأ ما جاء على صدر صفحتها الأولى “حكومة الصبر … والـ «سلوى» وفي التفاصيل نقرأ ” الصبر والـ«سلوى»، كان عنواناً لولادة الحكومة الجديدة التي وقفت أمس في محطة الاعلان، انتظاراً لموافقة «المحلل» أو «المحللة» على وضع بصمته الدستورية، ليبقى الباب مفتوحا امام الحسم في اللحظات الأخيرة.

وفي موازاة الولادة المتعثرة لـ«حكومة الانتخابات»، دخل أعضاء كتلة الغالبية في مخاض الدوائرالانتخابية من باب الخلاف المتنامي على الدائرة الواحدة التي باتت مرفوضة من «المستقلين» بحسب رأي النائب مناور نقا العازمي لأنها «تطمسهم» ولا توفر «مبدأ تكافؤ الفرص» على قوله الى جانب «الهيئات السياسية لأسباب شرعية».

ومضت الصحيفة تقول: فيما كشف نقا لـ«الراي» «عدم اتخاذ قرار من المستقلين في كتلة الغالبية حتى الآن من مقاطعة الانتخابات المقبلة في حال عدلت الدوائر أو قلصت الاصوات» رحب النائب مرزوق الغانم بـ«النظام الانتخابي الامثل» الذي يؤمن ويضمن «التمثيل العادل والصادق لارادة الامة بعيدا عن نظام يبنى على قرارات او اراء مسبقة»، معتبرا ان «مفهوم الدائرة الواحدة دون تحديد اصواتها هو مفهوم مبهم ومطاطي».

وتساءل الغانم في الملتقى النسائي الثاني، الذي جمعه بناخبات الدائرة الثانية «الصليبخات» مساء اول من أمس ضمن سلسلة اللقاءات والمنتديات التي تنظمها لجنته النسائية ايضا عن «ماهية الامارة الدستورية التي يطرحها البعض وينادي بها البعض الاخر».

وأضاف : «ليتهم يعرفونها لنا او يعطونا عنها تعريفا محددا، نتمكن في ضوئه من الحكم على ايجابياتها وسلبياتها، بعيدا عن الشعارات وسياسة الهروب للامام».

وتابع قائلا: «لسنا ضد التغيرات الدستورية أبدا كمبدأ، ولكننا مع تلاقي الارادتين الاميرية والشعبية، وهذا ليس كلامي انا شخصيا، ولكنه ترجمة لنص المادتين 174 و175 من الدستور»، معتبرا ان «الخوض في هذا الجدل العقيم لا طائل من ورائه ولا يعدو كونه كلاما مرسلا».

ورأى الغانم ان المجلس اهدر وقته من دون ان يبحث في قضايا الفساد الجوهرية التي تطرح علامات الاستفهام حول مليارات أهدرت في قضية «الداو» مضيفا : «اصبح شعار البعض (اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد)».
الشاهد

ومع صحيفة الشاهد نقرأ ” علاوة يوليو الاجتماعية للعاملين في الخاص أودعت في حساباتهم ” وفي التفاصيل قالت أعلن برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ادراجه امس مبالغ العلاوة الاجتماعية عن الشهر الجاري للمواطنين العاملين في القطاع الخاص وذلك على غير العادة وبشكل مبكر، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت مدير ادارة صرف المزايا المالية في البرنامج هيام الدويلة ان قرار الصرف المبكر الذي اتخذه البرنامج يأتي دعما للعاملين في القطاع الخاص، واوضحت انه يجري العمل »على قدم وساق« لصرف العلاوة الاجتماعية الخاصة بشهر اغسطس المقبل والمكافآت المالية التي تم اقرارها مؤخراً »مكافأة المؤهل الدراسي« قبل حلول عيد الفطر السعيد. وأضافت ان البرنامج يقوم حاليا في مقره باستقبال المراجعين لتحديث بياناتهم وذلك للانتهاء من اعتماد المبالغ المخصصة وفقا لمؤهلاتهم الدراسية. وأشارت الى ان قرار الصرف المبكر للعلاوة الاجتماعية عن شهر يوليو شملت 53182 مواطنا ومواطنة وبقيمة اجمالية تبلغ نحو 25.574 مليون دينار كويتي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.