الكويت تسلم اليابان منحة مالية تبلغ مليوني دولار

سلم سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن حمود العتيبي اليوم المنحة المالية التي أمر بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والبالغة مليونين دولار الى جمعية الصليب الأحمر الياباني وبحضور عدد من كبار المسؤولين بالجمعية.

وذكر بيان صادر عن السفارة ان رئيس جمعية الصليب الأحمر الياباني تاكاداتيرو كونوي اعرب عن الشكر والتقدير لسمو امير البلاد ولشعب دولة الكويت على الدعم الكبير مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

واشار كونوي الى أن هذه المنحة ستسهم في دعم الجهود التي تقوم بها الجمعية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين المتأثرين بكارثة الزلزال المدمر وموجات المد البحري (تسونامي) اللذين ضربا البلاد في ال11 من مارس 2011 اضافة الى تداعيات حادث محطة (فوكوشيما) النووية والمساهمة في عملية اعادة اعمار المناطق المنكوبة.

واستعرض الأنشطة والمشاريع التي قامت بها الجمعية في المناطق المنكوبة بواسطة عائدات المنحة النفطية البالغة خمسة ملايين برميل من النفط الخام والمقدمة من دولة الكويت العام الماضي. من جهته أكد السفير العتيبي متانة علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الكويت واليابان ووقوف الشعب الكويتي الدائم الى جانب الشعب الياباني الصديق معربا عن الامل بأن تسهم هذه المنحة في دعم الجهود الجبارة التي تبذلها جمعية الصليب الأحمر الياباني.

وثمن المهمة النبيلة التي تقوم بها في سبيل رفع آثار الكارثة مضيفا بأن ما قدمته دولة الكويت يعد عربون تقدير لعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والبلدين الصديقين. واكد ثقته بأن جمعية الصليب الأحمر الياباني جديرة بتحمل مسؤولياتها ليس في اليابان فحسب بل على المستوى العالمي أيضا متمنيا أن تعود الأمور الى سابق عهدها في المناطق المنكوبة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.