إسرائيل تتحرك ضد مطالبة الغانم بطردها من «البرلماني الدولي»

بدأت إسرائيل سلسلة تحركات لمواجهة دعوة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الاتحاد البرلماني العربي، الى تحرك برلماني دولي منظم يؤدي الى طرد الكنيست الإسرائيلي بصفته الممثل لإسرائيل من الاتحاد الدولي ووضع حد للغطرسة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية في تقرير لها أمس عن رئيس الوفد الإسرائيلي لدى الاتحاد البرلماني الدولي عضو الكنيست ناحمان شاي قوله انه «سيتشاور مع وزارة الخارجية الإسرائيلية والمستشار الديبلوماسي للكنيست أوديد بن حور للعمل على عرقلة هذا المقترح»، معرباً في الوقت ذاته عن «شكه في ان تنجح جهود طرد اسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي».

وبينت الصحيفة ان السعي لهذا القرار الذي وصفته بالمعادي لإسرائيل تم تقديمه من رئيس مجلس الأمة الكويتي وتبناه الاتحاد البرلماني العربي في مؤتمر عقد بالقاهرة بحضور نواب من جميع أنحاء العالم العربي.

وأضاف التقرير نقلاً عن شاي «إن شيئاً كهذا من غير المحتمل ان يمر، فلدينا علاقات في الاتحاد البرلماني الدولي على مستوى الأمين العام والرئيس، وأعتقد ان وضعنا فيه جيد».

وروى شاي انه عندما كان في اجتماع بلوساكا في زامبيا حاول الوفد المغربي الدفع باتجاه قرار مناهض لإسرائيل، على اعتبار انه أمر عاجل ولكن تم رفضه.

وأردف «شعرت بانطباع وقتها انهم لا يملكون تعاطفاً حيال هذا التوجه، لم أشعر بأي عداء تجاه اسرائيل رغم انني كنت مجهزا نفسي للأسوأ».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.