العبدالله: الهلال الأحمر علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني

أكد وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله أهمية استخدام التكنولوجيا لرصد جميع أنواع الكوارث الطبيعية حول العالم، عبر شبكة دولية ترتبط من خلالها جمعية الهلال الأحمر الكويتي باتفاقيات تعاون معلوماتي وفني مع المنظمات الدولية المعنية برصد الكوارث الطبيعية.
وقال العبدالله، عقب افتتاحه اليوم مركز العمليات التابع لإدارة الكوارث في الجمعية: “لا يخفى على أحد مدى أهمية تكنولوجيا المعلومات لرصد الكوارث الطبيعية في العصر الراهن، والتي تعتبر محركا رئيسيا وتمثل سندا كبيرا وداعما للمنظمات الانسانية للتحرك العاجل لتقديم المساعدة بشكل سريع للدول المتضررة”.

وأضاف أن ما تم انجازه في جمعية الهلال الأحمر الكويتية باستخدام التكنولوجيا لرصد انواع الكوارث الطبيعية يعد انجازا كبيرا باستخدام السواعد الكويتية الوطنية، وأن الجمعية أصبحت علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق، مبيناً أن جهود الجمعية تعد جزءاً من الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا.

من جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس أن زيارة وزير الإعلام لمقر الجمعية من شأنها دعم مختلف توجهات الهلال الأحمر الكويتي الانسانية، موضحاً ان مركز العمليات سيتولى رصد حالة الانشطة الجارية المتعلقة بالاتصالات في حالات الكوارث الطبيعة، كما ستحدد التكنولوجيا والسمات والخيارات التقنية المناسبة للاتصالات في حالات الكوارث.

وأكد البرجس ان الجمعية ستبقى عند حسن ظن الجميع من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الانساني، وتحقق تطلعات الجمعية على الساحة الانسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.