البراك: تغيير النظام الانتخابي يؤدي إلى تنقيح الدستور واللعب بالنواب كالدمى

قال النائب مسلم البراك «لأول مرة نرى الجمهور يصفق لرئيس وزراء فهل دفع شيئا جابر المبارك لذلك؟ لكن ان وافقت يا جابر المبارك على تعديل الدوائر فقسما بالله سنسقطك بساحة الارادة كما أسقطنا ناصر المحمد» جاء ذلك خلال حديثه بندوة المطالبات الدستورية.
وشدد البراك على أنه اذا عدلت الدوائر سيلعبون بالنواب كالدمى وينقحون الدستور وسيصبح مجلس الأمة أسوأ من المجلس الوطني فالوطني عدو مكشوف أما المجلس سيكون عدوا خفيا.
من جهة أخرى قال: «ما حصل اليوم بسورية يؤكد ان الشعوب ان أرادت الحياة فسيستجيب لها الله سبحانه وتعالى لكن ان اختارت الخضوع فستعيش ذليلة».
وأضاف: «يحق للشعب الكويتي ان يوجه علامات استفهام على الاجراءات التي أدت لإبطال المجلس لأن البعض يريد ان يكسر ارادة الشعب التي أوصلت مجلس 2012»، مشيرا الى ان أهل الدائرة الخامسة فعلهم طيب فقد أقصوا قبيضتهم فمنهم من هرب ولم يرشح نفسه ومنهم من خسر.
ورأى البراك ان الأسرة الحاكمة مع الأسف لا تؤمن بالمادة السادسة التي تجعل السيادة للأمة مصدر السلطات جميعا، والشيوخ غير مؤمنين بالديموقراطية لكنهم مضطرون للمضي بالركب واذا حصل شيء اتفقوا وقالوا مجلس الأسرة، مشددا على ان مجلس الأسرة ينظم شؤون الأسرة فقط أما ان يغير الدوائر أو غيرها فهذا غير مقبول اطلاقا.
وتابع البراك: «الرئيس الفرنسي الأسبق ميتيران قال أتعجب من الشعب الكويتي الذي تسقط بلاده وهو ما يزال متمسكا بشرعية حكامه، ونحن أثبتنا ولاءنا كشعب في الغزو للأسرة والنظام لكن أنتم لم تثبتوا ولاءكم للنظام الديموقراطي».
وقال البراك: «ان صح تعيين احدى النائبات كوزيرة فستكون (هيك حكومة بدها هيك وزيرة)».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.